الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / تكنولوجيا / بربريطانيا تعتزم تخصيص اموال طائلة لدعم بحوث اجهزة الروبوت

بربريطانيا تعتزم تخصيص اموال طائلة لدعم بحوث اجهزة الروبوت

تعتزم حكومة بريطانيا تخصيص 21.57 مليون دولار لتمويل بحوث  أجهزة الروبوت و الذكاء الصناعي باشراف عدة جامعات بريطانية.

و يعد هذا التمويل جزءا من الاستراتيجية الحكومية الرقمية و التي من المقرر أن يكشف عنها يوم الأربعاء المقبل.

وكلفت الحكومة عالمة الكمبيوتر ويندي هول و كبير علماء البيانات في شركة آي بي إم سابقا جيروم بيسنتي بإجراء دراسة لقطاع الذكاء الصناعي في بريطانيا.

و قالت ويندي “باحثونا  و علماؤنا و مديرو الأعمال يتصدرون جبهة الذكاء الصناعي في العالم “.

و اضافت “يعد الدعم الاقتصادي للمجال الرقمي بمثابة أمر حيوي لخطة الحكومة البريطانية الرامية إلى بناء بلد تجاري حديث و عالمي و ديناميكي”.

وقال منظمو معرض “سي إي إس” للتكنولوجيا الذي حضره نحو 177 الف شخص و كان موضوعه الرئيسي اجهزة الروبوت في يناير/ كانون الثاني الماضي في لا فيغاس إن ثمة “مصدر إحراج” كبير للحكومة البريطانية بسبب مشاركتها الضئيلة في هذا الحدث بالمقارنة مع الدول لأخرى.

و اجتذب المعرض آلاف الشركات من شتى دول العالم بحثا عن إبرام اتفاقيات الدعاية و التوزيع, و شاركت فرنسا بنحو خمسة أضعاف الشركات  التي شاركت بها المملكة المتحدة.

وقال منظمو المعرض ان “بريطانيا بطيئة نوعا ما من حيث اللحاق بالركب التكنولوجي”.

و منذ ذلك الحين اعلنت المتحدثة باسم إدارة التجارة البريطانية الدولية ان بريطانيا ستقوم بدعم الشركات التي تعمل على تطوير أجهزة الروبوت.

و اشارت ان الحكومة تريد مساعدة الشركات البريطانية للاستفادة من أكبر الفرص الاستثمارية و التجارية بما في ذلك سوق الولايات المتحدة, و هذا من خلال تقديم الدعم الى الشركات و التوصية بأفضل السبل التي تمكنها من اثبات وجودها من اجل إبرام عقود عمل خارج البلاد”.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …