الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / أخبار / القاهرة تنفي انها طالبت مواطني العريش بمغادرة منازلهم

القاهرة تنفي انها طالبت مواطني العريش بمغادرة منازلهم

نفت القاهرة انها طلبت من اي مواطن في سيناء مغادرة منازلهم و التوجه إلى امكان أخرى, و ذلك عقب فرار عدة عائلات من المسيحيين الاقباط بعد عدة هجمات استهدفتهم في العريش شمالي سيناء.

و قال مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري إن الأجهزة الأمنية لم تطلب من مواطني مدينة العريش شمالي سيناء مغادرة منازلهم على الاطلاق.

و جاء هذا تصريح بعد فرار بعض الأسر القبطية المسيحية من المدينة عقب هجوم م مسلحين مجهولين الهوية ادى الى مقتل سبعة أقباط, في المنطقة التي ينتشر فيها مسلحو ما يسمى “ولاية سيناء” التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

و أضاف وزير الداخلية المصري في لقائه يوم الأحد مع بعض مساعديه من اجل مناقشة التهديدات الأمنية الاخيرة و قال عبد الغفار ان ” الإرهابيين يستهدفون جميع المواطنين و يجب عدم منحهم الفرصة و التجاوب مع اهدافهم المشبوهة لشق الصف و تخريب النسيج الوطني”.

و اضاف عبدالغفار ان القوات المسلحة المصرية و الاجهزة الامنية تضطلعان بدورهما الوطني من اجل مكافحة الإرهاب, و توفير الأمن لكافة المواطنين في محافظة شمال سيناء.

و الجدير بالذكر ان أكثر من سبعين أسرة مسيحية فرت خلال الأيام الثلاثة الماضية من المدينة الى مدينة الاسماعيلية و بعض المدن الاخرى, و التي بحسب تقديرات الكنيسة المصرية يسكنها اكثر من 150 أسرة مسيحية, و جاء هذا عقب مقتل سبعة أقباط في وقت سابق.

و قال عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب في كلمة له خلال جلسة عامة للمجلس, ان اكثر من 118 اسرة فرت من منطقة العريش خلال الاسبوعين الماضيين, و إنه تم تسكين اغلب النازحين في محافظة الاسماعيلية و تم توزيع بعضهم على محافظة القليوبية و محافظة أسيوط و محافظة القاهرة”.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …