الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / تركيا تعلن عن السيطرة الكاملة عل مدينة الباب

تركيا تعلن عن السيطرة الكاملة عل مدينة الباب

اعلنت انقرة إن قواتها و معها فصائل من المعارضة السورية المسلحة قد سيطروا على مدينة الباب بشكل كامل تقريبا, و أجبروا الارهابيين على الخروج منها.

و نقلت وكالة الانباء التركية الرسمية “الاناضول” عن فكري إشيق وزير الدفاع التركي قوله ان “قواتنا في سوريا و معها مقاتلين من فصائل المعارضة السورية سيطروا  على مدينة الباب بالكامل و يتم العمل الآن على إزالة الألغام التي زرعها الارهابيين”.

و أضاف اشتيق أن الجيش السوري الحر مدعوما بطائرات حربية و قوات خاصة و دبابات دخل الى وسط مدينة الباب التي شهدت حصار منذ عدة اسابيع

و بدأت انقرة عمليات “درع الفرات” العسكرية في سوريا في شهر آب/ اغسطس من العام الماضي بهدف إبعاد تنظيم داعش عن حدودها الجنوبية مع سوريا.

و تشارك في هذه المعارك طائرات حربية روسية و مقاتلون قوات سوريا الديموقراطية الأكراد و فصائل تابعة للجيش السوري الحر.

و تقاتل الفصائل السورية المعارضة في شمال البلاد بدعم من دبابات و مقاتلات بمشاركة من القوات الخاصة التركية.

و قد قال أحد المقاتلين في وقت سابق ” و صلنا إلى وسط مدينة الباب يوم الأربعاء الماضي الا ان هجوما انتحاريا اضطرنا للانسحاب.

و هاجمنا مجددا يوم الخميس و أستطيع القول ان 90 في المئة الان من المدينة بات خاليا من التنظيم.

و سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة على مدينة الباب بعد اشبتاكات مع الجيش السوري عام 2012, لتسيطر عليها لاحقا في 2014 فصائل تابعة لتنظيم داعش.

و تعد مدينة الباب أهم معاقل التنظيم في سوريا و تبعد عن الحدود مع تركيا نحو 30 كيلومترا, و تسمح السيطرة عليها بتقدم القوات المنطوية تحت درع الفرات نحو مدينة الرقة التي اتخذها التنظيم الارهابي عاصمة له.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …