الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / صحة / باحثون: تناول الفواكه و الخضار 10 مرات يوميا يطيل العمر

باحثون: تناول الفواكه و الخضار 10 مرات يوميا يطيل العمر

اشار باحثون في بريطانيا انهم توصلو الى إن تناول الفواكه و الخضلروات 10 مرات في اليوم ” يفيد صحة الانسان و يطيل في العمر”.

و بحسب دراسة قام بها خبراء في فريق بحث من إمبريال كوليدج في لندن فإن النظام الغذائي اللذي يعتمد على اكل الخضار و الفواكة بكثرة يوميا كفيل في الحيلولة من امكانية وفاة ما يقارب 7.8 مليون شخص سنويا في سن مبكر.

و اشارت هذه الدراسة الى أن تناول الفواكه و الخضروات بكثرة يوميا مهما كانت الكمية له منافع كبيرة على صحة الجسم و يعمل على اطالة العمر  و الالتزام بتناولها عشر مرات في اليوم على الاقل يؤدي إلى نتائج افضل بكثير.

و قدر الباحثون القائمون على هذه الدراسة ان 80 غرام هو حجم الوجبة الواحدة المطلوبة من الخضار و الفواكه, و هو ما يعادل وزن موزة صغيرة أو تفاحة أو 3 ملاعق صغيرة من  السبانخ او البازلاء.

و توصل الباحثون من امبريال كوليدج  إلى هذه النتائج  من خلال اجراء أكثر من 95 دراسة ميدانية بشكل منفصل, و تناولت العادات الغذائية لنحو 2.5 مليون شخص في بريطانيا.

و قد كشفت دراسات سابقة ان أغلب البشر حول العالم لا يلتزمون بتوصيات منظمة الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة و هي تناول الفواكه و الخضروات 5 مرات في اليوم الواحد كحد أدنى.

أما في بريطانيا فلا يتناول هذا الكم اللذي اوصت به منظمة الصحة العالمية من الفواكه و الخضار يوميا إلا نحو 30 في المئة فقط من الشعب البريطاني.

و أوضح الخبراء أن هذه نتائج دراستهم تؤيد تماما العادة الغذائية في تناول الخضروات و الفواكه 5 مرات في اليوم, بل و تضيف اليها ايضا أن زيادة الكمية الى الضعف لها فائدة اكبر بكثير.

شاهد أيضاً

منظمة الصحة: الاكتئاب ثاني اكبر سبب لعدد الوفيات حول العالم

لطالما كانت تتحدث التقارير الناتجة عن الدراسات الطبية عن أمراض الجهاز التنفسي هي المشكلة الصحية …