الأحد , يونيو 25 2017
الرئيسية / فن / الشرطة المغربية تعثر على لوحة مسروقة من ايطاليا ثمنها 6 ملايين دولار

الشرطة المغربية تعثر على لوحة مسروقة من ايطاليا ثمنها 6 ملايين دولار

اعلنت المديرية العام للامن في المغرب ان الشرطة عثرت على لوحة فنية تاريخية تعتقد انها مسروقة من كنيسة في ايطاليا بمدينة مودينا, وبقدر ثمن هذه اللوحة بنحو 6 ملايين دولار.

و نقلت وسائل الاعلام المغربية بيان صادر عن مديريرة الأمن الوطني جاء فيه ان “الشرطة القضائية فتحت تحقيقا يبحث في أصلية لوحة فنية احتجزتها قوات الشرطة في مدينة الدار البيضاء” و يرجح القضاء أنها نفس اللوحة التي تمت سرقتها من كنيسة في إيطاليا, و هي تصنف من الاعمال الفنية ذات القيمية التاريخية.

و أشار بيان مديرية الامن إلى أن الحكومة المغربية أبلغت مكتب الشرطة الدولي” الانتربول” في ايطاليا انها عثرت على اللوحة المسروقة و بدوره اكد مكتب الانتربول بشكل مبدئي ان هذه عي اللوحة المسروقة من مدينة مودينا, و ذلك بعد ان اطلع على تفاصيل تتعلق بصفات اللوحة التي تم العثور عليها و مقاساتها.

و كانت الشرطة المغربية قد القت القبض على ثلاثة اشخاص يوم الأربعاء الماضي في مدينة الدار البيضاء شمالي المغرب يشتبه في ارتباطهم بمافيا تنشط في مجال سرقة و بيع الاثار و الأعمال الفنية ذات القيمة التاريخية, و عثرت لديهم  على هذه اللوحة المسروقة.

و اعلن الادعاء العام الايطالي يوم الخميس إن السلطات الإيطالية تلقت إخطارا عبر مكتب الانتربول يفيفد بان الشرطة المغربية عثرت على لوحة “السيدة العذراء مع القديس يوحنا المعمدان و القديس صانع المعجزات غريغوري”.

و اصدرت الشرطة الإيطالية بيانا قالت فيه إنها على تواصل مع السلطات في المغرب لاعادة التحفة الفنية الى ايطاليا.

و كانت قد اعلنت كنيسة “سان فيتشينسو” في مدينة مودينا الإيطالية  في شهر آب/اغسطس عام 2014 عن سرقة لوحة فنية للرسام الإيطالي الشهير “جوفاني باربييري”, و المعروف باسم “غورتشينو” وتعود الى عام 1639, و تعتبر من اغلى اللوحات الفنية في ايطاليا.

شاهد أيضاً

تعليق عرض فيلم “الجميلة و الوحش” في الكويت

منعت الكويت عرض فيلم “الجميلة والوحش” في دور السينما, بسبب مخاوف من محتوى الفيلم. و …