و أكد المصدر في منطقة القلمون  انه تم استهداف المنطقة  بـ ٦ صواريخ تم ضربها من الأجواء اللبنانية في الساعة 4 من فجر اليوم و سمع دوي اكثر من انفجار في عدة مواقع كما سمع سكان قرى البقاع اللبنانية بمحاذاة الحدود السورية دوي هذه الانفجارات, إلا أن مصادر تابعة الى حزب الله اللبناني نفت أن تكون هذه الغارات قد استهدفت مراكز له في مناطق داخل الاراضي اللبنانية.

و استهدفت هذه الغارات للطيران الاسرائيلي مقرات تابعة للفرقة الثالثة في الجيش السوري و التلال المحيطة بها, كما استهدفت مخازن عسكرية تابعة للفرقة في سلسلة جبال القطيفة الشمالية.

و الجدير بالذكر انه تنتشر في تلك المناطق قوات و فصائل حزب الله, و التي تسيطر على اغلب قرى القلمون الغربية بعد ان نزح معظم سكانها منها اثر المعارك التي دارت هناك.

و  يعتبر كل من إسرائيل و حزب الله قواعد الاشتباكات في الاراضي السورية مختلفة عن ما هو الحال في الساحة اللبنانية, حيث استهدفت اسرائيل عدة مرات قوات و عربات و مخازن اسلحة  تابعة لحزب الله داخل الاراضي السورية, و هو ما يبرر اعلان حزب الله إن هذه الغارات لم تقصف الاراضي اللبنانية.

و تضم  منطقة القطيفة في جبال القلمون مخازن أسلحة لحزب الله الذي اصبح يسيطر بشكل كامل على الحدود السورية اللبنانية الغربية, و يستخدم هذه المنطقة لإدخال المقاتلين و الاسلحة من لبنان إلى سوريا.