السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / السيسي و عبدالله: اقامة دولة فلسطين من الثوابت القومية

السيسي و عبدالله: اقامة دولة فلسطين من الثوابت القومية

اعلن العاهل الأردني عبدالله الثاني و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنهما ملتزمان بحل الدولتين لانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي,خلال لقائهما بالقاهرة الثللاثاء 21شباط/فبراير.

و جاء في البيان اللذي صدر عن مكتب السيسي أن الجانبان اتفقا على “التعاون الثنائي للتوصل إلى حل الدولتين, و قيام دولة فلسطينية على حدود عام 1967 و عاصمتها القدس, و هذا من الثوابت القومية التي لن يتخلى عنها البلدان”.

و بحث الزعيمان في القاهرة الثلاثاء بالاضافة الى القضية الفلسطينية القمة العربية المقبلة في الأردن, و الوضع في سوريا و اليمن و ليبيا و الحرب على الإرهاب وشددا  على أهمية تكاتف الجهود الدولية في مواجهة الفكر المتطرف و الارهاب.

و بحسب بيان مكتب الرئيس المصري فان الطرفان تناقشا ” في مختلف جوانب علاقة البلدين الشقيقين المتميزة و الاستراتيجية في كافة المجالات”, كما اعرب كل من السيسي و عبدالله عن ارتياحهما لما تشهده العلاقة بين بلديهما من تطور في كافة المجالات.

و بدأت المباحثات ثنائية بين الرئيس السيسي و الملك عبدالله, قبل أن تضم لاحقا رئيسي وزراء البلدين, و شخصيات سياسة و دبلوماسية من البلدين.

و غادر العاهل الاردني عبد الله الثاني و الوفد المرافق له القاهرة الثلاثاء بعد الزيارة التي استغرقت عدة ساعات.

و الجدير بالذكر ان لقاء جمع بين ترامب و بنيامين نتنياهو بواشنطن في وقت سابق, و اعلن الرئيس الأمريكي من خلاله إنه يوافق على اي اتفاق يرتضيه الجانبان سواء كان حل الدولتين أو الدولة الواحدة.

و قد نشرت صحف اسرائيلية الاثنين 20 شباط/فبراير نقلا عن مصدر في رئاسة الوزراء انه تم عقد لقاء غير معلن في أذار/ مارس العام الماضي في مدينة العقبة الأردنية جمع كل من السيسي و عبدالله و بنايمين نتنياهو و وزير الخارجة الامريكي الاسبق جون كيري لبحث عملية السلام.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …