السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / هجوم يستهدف موكب رئيس الوزراء الليبي

هجوم يستهدف موكب رئيس الوزراء الليبي

تعرض موكب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج لهجوم في العاصمة طرابلس, و قام المهاجمون باطلاق النار على الموكب الا انهم لم يستطيعوا اصابته.

و قال اشرف الثلثي المتحدث باسم الحكومة الليبية ان موكب رئيس الوزراء تعرض لهجوم من قبل مسلحين, قاموا باطلاق النار بشكل كثيف خلال تواجده في حي أبو سليم بالعاصمة طرابلس, و كان برفقة السراج في الموكب مسؤولون من الحكومة الليبية منهم  نجمي الناكوع قائد الحرس الوطني الليبي.

و لم تتبنى اي جهة بعد هذا الهجوم, و لم يتضح حتى الان من هو المستهدف فيه.

و قال المتحدث باسم الحكومة ان جميع العربات في موكب السراج كانت مصفحة, و اشار ان عربة واحدة فقط من الموكب المرافق لرئيس الوزراء تضررت اثر الهجوم, و اضاف ان الجهات المعنية بدأت التحقيقات في الحادث لمعرفة من يقف ورائه و ما إذا كان متعمدا او عشوائيا.

و الجدير بالذكر  أن الحالة الأمنية في العاصمة طربلس هشة, حيث تسيطر على المدينة بعض الجماعات المسلحة, منها تدعم حكومة  السراج المعترف بها دوليا و منها تعارضها, و تشهد طرابلس هجمات من وقت لآخر.

و يرأس فايز السراج حكومة ليبيا المعترف بها دوليا باسم حكومة الوفاق الوطني,  و يحاول السراج خلق حالة من التوازن و الوحدة في البلاد التي تشهد حالة من عدم الاستتقرار الأمني و السياسي.

الا ان هذه الحكومة لم تحصل على دعم من القوى المهمة في شرق ليبيا كما انها لم تتمكن حتى الان من بسط سيطرتها الكاملة على العاصمة و غرب ليبيا.

و منذ اندلاع الازمة الليبية و الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011, تعيش البلاد حالة من الفلتان الامني و تشهد معارك بين الفصائل المسلحة المتناحرة.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …