السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / منوعات / حشرات غريبة من المحتمل ان تغزو كوكبنا

حشرات غريبة من المحتمل ان تغزو كوكبنا

حذر علماء في الولايات المتحدة الامريكية من احتمالية شن هجوم من قبل حشرات غريبة على كوكبنا، و قد تكون تلك الحشرات خطيرة على الجهاز المناعي لدى البشر و من المحتمل أن يموت أعدادا كبيرة من الناس اذا ما حصل ذلك الهجوم المحتمل.

و نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في مقالة يوم الاثنين 20 شباط/ فبراير إن العلماء اكدو ان هذه الحشرات الغريبة هي عبارة عن فيروسات قادمة من سفن الفضاء، و اضاف البيان انه من المحتمل أن يكون موطنها الاصلي اما كوكب المشتري او كوكب المريخ.

و قال الدكتور جون روميل، و هو واحد من كبار علماء معهد سيتي في مدينة ماونتن التابعة لولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، ان هناك مخاوف من ان تشن هذه الحشرات الهجوم المحتمل على الكرة الارضية، و شدد روميل على ضرورة عزل تلك الحشرات الغريبة إلى الأبد و اضاف ان هذا هو السبيل الوحيد للتخفيف من تهديداتها على الجنس البشري لانها تؤثر بشكل كبير على الجهاز المناعي لدى البشر.

و قال الدكتور في معهد سيتي خلال انعقاد الاجتماع السنوي في مدينة بوستن لجمعية تقدم العلوم الأميركية ” انه كان من السهل ان تبقى هذه الحشرات على قيد الحياة لأنها تمتلك حماية ذاتية من الأشعة فوق البنفسجية التي تبثها الشمس” و هذا ما يزيد من احتمالية انتقالها الى كوكب الارض عبر سفن الفضاء.

و أضاف روميل ” لذلك نحن دائما ما نشدد على اهمية عزل الحشرات و البكتيريا و كافة المواد التي تأتي من الكواكب الأخرى”.
و يأمل الباحثون ان يستطيعوا الوصول إلى هذه الحشرات من أجل إجراء الاختبارات و الفحوصات عليها، و معرفة مدى تاثيرها على الجنس البشري.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …