الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / السعودية مستعدة لارسال قوات خاصة الى سوريا

السعودية مستعدة لارسال قوات خاصة الى سوريا

قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي ان بلاده مستعدة لإرسال قوات عسكرية خاصة إلى سوريا لاجل محاربة الارهاب و ذلك سيكون بالتعاون مع الولايات المتحدة.

و في تصريحات خاصة لصحيفة ” دويتشه تسايتونج” الألمانية في عددها اللذي صدر يوم  الثلاثاء 21 شباط/ فبرايرقال وزير الخارجية السعودي إن “المملكة العربية السعودية و دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي مستعدة لارسال قوات خاصة الى سوريا للمشاركة في الحرب على الارهاب بجانب الولايات المتحدة الأمريكية, و هناك ايضا بعض الدول  الإسلامية التي تدعم التحالف ضد الإرهاب مستعدة لإرسال قوات ايضا”.

و أشار الحبير  إلى أن السعودية ستنسق مع الإدارة الأمريكية لوضع خطة من اجل تنفيذ هذه الفكرة المزمع تنفيذها.

و اضاف الوزير السعودي أنه من المتوقع  عرض تلك الخطط خلال مدة قيربة, كما المح إلى أنه من الممكن  ان يتمخض عن هذه الخطة تسليم مناطق محررة في سورية إلى المعارضة و قال:” الفكرة الأساسية هي تحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش, و لكن يجب ان تضمن الخطة ان تسلم تلك المناطق الى المعارضة السورية المعتدلة”.

و الجدير بالذكر أن الرئيس دونالد ترامب أمر وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس بوضع خطة جديدة خلال 30 يوما من اجل الحرب على الارهاب في منطقة الشرق الاوسط.

كما ان زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاخيرة الى دول الخليج تم البحث خلالها سبل التعاون بين تركيا و دول الخليج في الحرب على الارهاب.

و قد حاز هذا التصريح لوزير الخارجية السعودي باهتمام كبير من المراقبون على مواقع التواصل الاجتماعي و جائت بعض تغريدات على موقع تويتر ان : إرسال قوات برية الى سوريا يتطلب غطاء جوي..و اقتربت ساعة الحقيقة و هل بقي شك في حتمية التحالف التركي الخليجي السعودي؟.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …