الأربعاء , مارس 20 2019
الرئيسية / أخبار / ترامب مدافعا عن نفسه:فهمتم حديثي عن السويد خطأ

ترامب مدافعا عن نفسه:فهمتم حديثي عن السويد خطأ

وضح ترامب حديثه الذي أدلى به الأحد 19 شباط/ فبراير عن مشاكل السويد و اللذي لاقى موجة كبيرة من النقد و السخرية في وسائل الاعلام.

و كان ترامب قد صرح أمام مؤيديه في ولاية فلوريدا في يوم الاحد قائلا :”الحفاظ على امن البلاد امر ضروري, رأينا ما يحدث في ألمانيا, من كان يصدق ايضا ما حدث في السويد مساء أمس” و استطرد قائلا “في السويد! اللتي استقبلت الكثير من المهاجرين, و الآن لديها مشاكل في السابق لم نكن نتخيلها”.

و بعدها ذكّر ترامب بالهجمات الإرهابية التي شنها إسلاميون في بروكسل و باريس و نيس, و اثارت هذه التصريحات موجة كبيرة من السخرية ضده لانه اتضح لدى الكثيرين بان حديثه تناول هجمات إرهابية وقعت ليلة امس في السويد.

و أكد الرئيس الأمريكي في وقت لاحق في تغريدة على موقع تويتر أنه لم يتحدث عن هجوم ارهابي وقع في السويد, بل تصريحه تحدث عن موضوع المهاجرين الذي تمت مناقشته يوم امس في وثائقي بث على  تلفزيون ” Fox News “.

و غرد ترامب قائلا:”حديثي كان قائما على برنامج  بث على قناة فوكس نيوز و تطرق إلى موضوع اللاجئين في السويد”.

و من جهته علق رئيس وزراء السويد الأسبق كارل بيلتد على تصريح دونالد ترامب عبر حسابه في تويتر قائلا :”هل تعاطى ترامب شيئا ما قبيل تصريحه”.

و كان الوثائقي الذي دافع ترامب عن نفسه من خلاله تحدث عن الهجمات الارهابية و الاغتصاب في السويد وخاصة بعد تزايد اعداد المهاجرين هناك منذ عام 2013.

و وفق إحصاءات رسمية فان السويد استقبلت نحو 200 ألف مهاجر منذ عام 2013 و يعد هذا العدد الأكبر بالنسبة لعدد سكان السويد اللذي يبلغ 9.5 مليون نسمة اذ ما قارناها بباقي دول أوروبا الغربية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …