الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / منوعات / بيع الهاتف الخاص بهتلر في مزاد علني

بيع الهاتف الخاص بهتلر في مزاد علني

عرض دار للمزاد بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الاحد 19 شباط/ فبراير الهاتف الخاص بالزعيم النازي أدولف هتلر  اللذي كان يستخدمه شخصيا للبيع في مزاد علني.

و كان جنود من الاتحاد السوفياتي قد عثروا على هذا الهاتف عقب استسلام القوات الالمانية في الحرب العالمية الثانية في برلين داخل القبو  اللذي كان يخبتئ به دولف هتلر.

و بعد خسارة القوات الالمانية في المعركة التي استمرت من شهر ابريل حتى شهر مايو عام 1945, و هي كانت من أكثر المعارك الدموية في التاريخ المعاصر,  قيل ان هتلر انتحر و معه بعض الضباط النازيين قبل نهاية المعركة, لتستسلم القوات الألمانية في مايو من نفس العام بسبب الحصار, الا ان القتال استمر في عدة مناطق من مدينة برلين حتى اعلان نهاية الحرب بشكل رسمي.

و نقش على الهاتف اللذي عثر عليه في برلين شعار النازية و اسم الزعيم الالماني الراحل ادولف هتلر, و قد قدم الجنود السوفيات الهاتف للضابط البريطاني رالف راينر كهدية تذكارية عقب انتهاء الحرب.

و اعلن دار مزاد “إليكس هيستو ريكال أوكشنز” في الولايات المتحدة الذي يشرف على عملية بيع الهاتف في مدينة شكسبير سيتي بولاية ميريلاند ان المزاد سيبدأ من مبلغ قدره مئة ألف دولار.

و يأمل القائمون على المزاد, الذي ستذهب عائداته لصالح رانولف راينر ابن الضابط البريطاني رالف الوصول الى مبلغ 300 ألف دولار.

و نقلت و سائل اعلام امريكية عن “بيل بانغوبولوس” المسؤل في دار المزاد قوله إن  هذا الهاتف كان يعتبر سلاح دمار شامل, لأن الزعيم الالماني ادولف هتلر كان يستعمله لاصدار كافة الأوامر الى القوات النازية و التي من خلالها أزهقت أرواح الكثير من الابرياء فبل انتهاء الحرب.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …