الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / صحة / اطباء يشككون في فوائد الشوكولا على الجسم

اطباء يشككون في فوائد الشوكولا على الجسم

اعلن باحثون عن خطتهم لاجراء ابحاث لاكتشاف تأثير مسحوق الكاكاو”الشوكولا” على جسم الانسان بشكل قطعي.

و أطلق علماء في كلية الطب بجامعة هارفارد تجارب سريرية سوف تستمر الى 4 سنواتو و سوف يشارك فيها 18 ألف شخص بحسب جامعة هارفارد.

و يأمل الخبراء من خلال هذا البحث في اعطاء فكرة واضحة و وضع النقاط على الحروف, عن فائدة المواد المصنعة من نبتة الكاكاو عل الجسم.

و قد اشارت دراسات سابقة إلى أن المواد الموجودة في الكاكاو “الفلافانول” تساعد تقلل من اخطار الإصابة بأمراض الأوعية الدموية و القلب و الزهايمر.

و يرى العلماء القائمون على هذه الدراسة انه من الضروري فهم كيفية تأثير الكاكاو على هذه الامراض و دورها في معالجة الاتهابات و زيادة نشاط الدورة الدموية و خفض ضغط الدم, و تعتمد هذه الدراسة على اكتشاف ايهما اقوى تاثيرا على هذه الامراض الفيتاميات الموجودة في الخضار و الفواكه او مادة “الفلافانول” الموجودة في الكاكاو.

و بما أن الاشخاص المتقدمون في السن يكون خطر الإصابة بالأمراض المزمنة لديهم اكبر, فقد اختار الباحثون رجال فوق سن 60 و نساء فوق سن 65 عاما, ليخضعوا الى التجارب في هذه الدراسة.

و سيتم اعطاء جميع المتطوعين 3 كبسولات كل يوم, و لكن لن يعرف المتطوعين ما تحتويه هذه الكبسولة من الفيتامينات او فلافانول الكاكا و سيخضعون لفحوصات طبية منتظمة.

و قال الباحثون انه حتى و لو اثبتت الدراسة أن الكاكاو حقا مفيد للجسم, فمن غير المرجح انهم سيوصون المرضى بتناول كميات كبيرة الشوكولا, لانها تحتوي على السكر و الدهون و السعرات الحرارية التي تطغى على خصائص مادة فلافانول الكاكاو المفيدة, و يرجح الباحثون ان تستخدم الإضافات النشطة بيولوجيا التي تحتوي على فلافانول الكاكاو فقط كعلاج.

شاهد أيضاً

منظمة الصحة: الاكتئاب ثاني اكبر سبب لعدد الوفيات حول العالم

لطالما كانت تتحدث التقارير الناتجة عن الدراسات الطبية عن أمراض الجهاز التنفسي هي المشكلة الصحية …