الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / تحديد جنسيات المتورطين باغتيال كيم جونغ نام

تحديد جنسيات المتورطين باغتيال كيم جونغ نام

صرحت السلطات في كوريا الجنوبية انها تعتقد ان كوريا الشمالية هي وراء مقتل الاخ غير الشقيق للزعيم الشمالي من خلال معطيات التحقيقات في ماليزيا.

و قال ممثل وزارة التوحيد لجمهورية كوريا يوم الأحد 19 شباط/فبراير معلقا على إعلان السلطات الماليزية للمعطيات الأولية عن سير التحقيقات التي كشفت ان المشتبه بهم الخمسة هم كوريون شماليون.

و كانت قد اعلنت الشرطة الماليزية يوم الأحد إنها تجري عمليات بحث عن أربعة اشخاص آخرين مشتبه بهم من كوريا الشمالية بقضية مقتل كيم جونج نام الاخ الاكبر لزعيم كوريا الشمالية بعد فرارهم من ماليزيا يوم اغتيال الضحية.

هذا و قد اعتقلت الشرطة الماليزية يوم الجمعة الماضي رجلا من كوريا الشمالية بعد ان اعتقلت في وقت سابق امرأتين إحداهما تحمل وثائق سفر فيتنامية و الاخرى من إندونيسيا كما القت القبض عل رجلا ماليزيا في اطار التحقيقات.

و قال نور رشيد ابراهيم نائب مفتش الشرطة العام  في وقت سابق اثناء مؤتمر صحفي: “يمكنني أن أؤكد اليوم أن المشتبه بهم الأربعة في هذه القضية هم من كوريا الشمالية و غادروا البلاد عقب عملية الاغتيال بساعات و هم يحملون جوازات سفر كورية شمالية عادية و ليست دبلوماسية”.

و اضاف ابراهيم “خطتنا القادمة هي الوصول لممتهمين, ونقوم الان بتنسيق خاص مع الإنتربول الدولي لكي نتمكن من الوصول الى المتورطين”.

و اعلنت الشرطة الماليزية ان التحقيقات لم تستطيع ان تكشف سبب وفاة الضحية حتى الآن إذ أنها تنتظر نتائج تحاليل السموم و الأمراض بعد ان يقوم الطب الشرعي بتشريح الجثة.

و قد عثر على كيم جونج نام الاثنين 13 شباط/فبراير ميتا بعد  تعرضه لهجوم في مطار كوالالمبور الدولي و كان سيستقل طائرة متوجهة مكاو,  و قال مسؤولون من كوريا الجنوبية عقب مقتله إن عملاء من كوريا الشمالية اغتالوه باستخدام سم سريع المفعول.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …