و نقلت وسائل الاعلام بيانا عن السلطات الاسبانية في أن المحكمة قضت بالسجن لمدة ست اعوام و ثلاثة اشهر بحق  السيد إيناكي أوردنغارين بتهم تتراوح بين التحايل و التهرب الضريبي بالاضافة الى شريكه في الأعمال التجارية  المدعو دييغو توريس.

و أضاف البيان نفسه بتبرئة الاميرة كريستينا شقيقة الملك فيليبي لا انها ستدفع غرامة مالية عن مسؤولياتها المدنية في هذه القضية.

و تبلغ الاميرة كريستينا من العمر 51 عاما, و تعد واحدة من بين ثمانية عشر متهما في هذه القضية و التي استغرقت مدة المحاكمات فيها اكثر من عام, حيث أعقبت تحقيقا للشرطة ركز على مؤسسة خيرية يملكها زوجها أوردنغارين و الذي اتهمه ممثلو الادعاء إنه استخدمها بالتحايل و اختلاس الأموال العامة بملايين اليورو.

و قالت المتحدثة باسم المحكمة إنه لم يتم ارسال طلب الى الأميرة كريستينا ولا الى زوجها المقيمين خارج البلاد للمثول امام المحكمة اثناء النطق بالحكم.

و الجدير بالذكر ان الاميرة كريستينا ابنة الملك السابق خوان كارلوس و شقيقة الملك فيليبي تزوجت عام 1977من إيناكي أوردنغارين البالغ من العمر 43 عاما و هو لاعب كرة يد دولي سابق, و حصل على لقب دوق بالما دي مايوركا بعد زواجه من الاميرة التي انجبت منه اربع ابناء.

و يقيم الزوجان في سويسرا مع أبنائهما الأربعة منذ العام 2013 و قد نفيا مرار كافة التهم الموجهة لهم بارتكاب اي مخالفات و عمليات اختلاس للاموال العامة في اسبانيا.