الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / أخبار / الجبير يعرب عن تفاؤله بالتعاون مع ادراة ترامب

الجبير يعرب عن تفاؤله بالتعاون مع ادراة ترامب

قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي ان المملكة متفائلة بشأن التعاون مع ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لمواجهة التحديات في منطقة الشرق الأوسط.

و قال الجبير في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مجموعة العشرين المقام في المانيا إنه “متفائل جدا بالتعاون لمواجهة  التحديات الكثيرة التي تشهدها المنطقة”.

و يبحث اجتماع وزراء خارجية الدول العشرين الذي تستضيفه مدينة بون الالمانية الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الاوسط و في مقدمتها الحروب الدائرة في اليمن و سوريا و الحرب على الارهاب.

و ردا على سؤال احد الصحفيين بشأن اعلان ترامب الاخير بتخلي الولايات المتحدة عن التزامها بحل الدولتين لإنهاء النزاع بين اسرائيل و فلسطين, قال وزير الخارجية السعودي إن المملكة العربية السعودية تتطلع للعمل و التنسيق مع الادارة الامريكية في كافة القضايا و الملفات ذات الاهتمام المشترك و اضاف نحن متافئلون بالتعاون مع واشنطن .

و كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أكد اثناء لقائه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن يوم الأربعاء على أنه يدرس خيارين من اجل عملية السلام و هما  “حل الدولتين وحل الدولة الواحدة”, قائلا “سنقبل بالحل الذي يتفق عليه الطرفان”, كما طالب ترامب الحكومة الاسرائيلية بوقف بناء المستوطنات على الاراضي الفلسطينية في هذا الوقت على اقل تقدير ريثما يتم التوصل الى اتفاق.

و أثار هذا التحول الواضح في السياسة الامريكية تجاه النزاع مع اسرائيل غضب الفلسطينيين, حيث طالبت السلطة الفلسطينية واشنطن الالتزام بحل الدولتين.

اما من جهته حث أنطونيو غوتيريش الأمين العام لمنظمة للأمم المتحدة المجتمع الدولي على بذل كل الجهود المتاحة للتوصل الى حل ينهي النزاع, و اتمام عملية السلام  المتعثرة بين اسرائيل و فلسطين في اقرب وقت.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …