الثلاثاء , يونيو 27 2017
الرئيسية / أخبار / اكتشاف مخزن اسلحة جنوبي الجزائر اثر عملية للجيش

اكتشاف مخزن اسلحة جنوبي الجزائر اثر عملية للجيش

اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية ان قوات الجيش عثرت يوم الخميس 16 شباط/ فبراير على مخبأ للذخيرة و الاسلحة في ولاية “تمنراست” الواقعة جنوبي البلاد.

و نقلت و سائل الاعلام الجزائرية عن بيان صادر عن وزارة الدفاع أنه و في العمل الدئوب التي تقوم به القوات المسلحة في إطار حماية الحدود و مكافحة الإرهاب كشفت قواتنا العسكرية اليوم مخبأ للذخيرة و الاسلحة تابع للعصابات الارهابية, إثر قيام دورية بعملية استطلاع و تفتيش قرب الحدود في ولاية تمنراست”.

و أشار البيان الوزاري إلى أن المخبأ اللذي تم العثور عليه يحتوي على عدة اسلحة منها رشاشين ثقيلين واحد من نوع “ديكتار يوفو” و الاخر  من نوع “أر بي جي” بالاضافة الى ثلاثة بنادق رشاشة من نوع “كلاشنيكوف” و ستة بنادق نصف آلية من نوع “سيمونوف” و خمسة مسدسات تكرارية و مسدس رشاش و 5 قنابل يدوية بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة  بمختلف الأعيرة.

و كانت قوات الجيش الجزائري قد عثرت سابقا على عدة مخابيء للأسلحة تعود للمتشددين  في شرق و جنوب البلاد خلال عمليات التفتيش و البحث.

و الجدير بالذكر أن قوات الجيش الجزائري حققت نجاحات كبير في الفترة الاخيرة, و استطاعت القضاء على المئات من المسلحين المتشددين, و اعتقال العشرات منهم, خاصة في منطقة البويرة التي تبعد 120 كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة و هي منطقة تنشط فيها المجموعات الارهابية بشل كبير.

و اكدت وزارة الدفاع ان هذه العملية النوعية للقوات العسكرية الجزائرية ما تزال متواصلة في اطار اليقظة الدائمة لوحدات الجيش المقحمة في هذه الحرب  ضد الإرهاب, و اضافت ستبقى هذه العملية مستمرة حتى القضاء على بقايا فلول الارهابيين و تطهير ارض الجزائر منهم بالكامل.

شاهد أيضاً

تعرض جمال سليمان لجلطة قلبية

تناقلت وسائل إعلام عدة نبأ دخول الفنان السوري المعارض جمال سليمان العناية المركزة في أحد …