الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / أخبار / ازمة بين الامم المتحدة و اسرائيل بسبب صورة التقطت في الاغوار

ازمة بين الامم المتحدة و اسرائيل بسبب صورة التقطت في الاغوار

طالبت الأمم المتحدة السفير الاسرائيلي لدى المنظمة “داني دانون” ان يحث وفد إسرائيل في معرض الصور المقام في الولايات المتحدة على إزالة صورة لغزالين قامت بتصويرهما سلطة الطبيعة الإسرائيلية في منطقة غور الاردن باعتبارها منطقة تقع في الخط الأخضر.

و خلال معرض صور نظمه وفد اسرائيل في الأمم المتحدة بالتعاون مع سلطة الطبيعة الإسرائيلية في إحدى القاعات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في مدينة نيويورك, اللذي يستمر لمدة أسبوعين, و جاء تحت شعار كشف “جمال إسرائيل ” بالصور.

حيث عرض من خلال هذا المعرض صور للطبيعة و من ضمنها صورة لغزالين اكتشف القائمون على القاعة انها التقطت في منطقة غور الاردن الواقعة على الخط الاخضر, و طلبت منظمة الامم المتحدة من الوفد الاسرائيلي ازالة هذه الصورة على الفور.

و من جانبه هاجم سفير اسرائيل لدى الامم المتحدة داني دانون المنظمة على خلفية طلبها بازالة الصورة قائلا ” الاشمئزاز الذي تثيره منظمة الأمم المتحدة لا حدود له, و قرارها بفرض رقابة على الفن و ازالة صورة مأخوذة من الطبيعة لأنها التقطت في منطقة الاغوار فقط, تعتبر رقما جديدا قياسيا في السخافة” و اضاف السفير ان اسرائيل لن تسمح لهم بفرض الرقابة عليها و سيواصل الوفد بفخر عرض جمال طبيعة أرض “إسرائيل” و نرفض ازالة الصورة.

من جهتهم قام موظفو القاعة التابعون للأمم المتحدة بوضع يافطة قرب قاعة المعرض الرئيسية و كتبوا عليها عبارة تقول ” المحتويات المعروضة في هذه القاعة مسؤولية القائمين على المعرض “.

و تتبع إسرائيل سياسة تقوم على نهب الاف الدنومات في غور الأردن و شمالي البحر الميت و تقوم باستغلال موارد المنطقة بشكل مكثف وبأحجام تفوق باقي المناطق في الضفة الغربية وتسعى الى ضم غور الاردن الى اراضيها.

شاهد أيضاً

الاتراك في الخارج يبدئون بالتصويت على التعديلات الدستورية

بدأت الجاليات التركية في الخارج بالتصويت على الاستفتاء على التعديل الدستوري, المقرر ان يعقد داخل …