الجمعة , أبريل 28 2017
الرئيسية / أخبار / اردوغان يقول ان الرقة ستعود الى سكانها الاصليين

اردوغان يقول ان الرقة ستعود الى سكانها الاصليين

وعد الرئيس التركي بإعادة الرقة من “داعش” الى سكانها العرب الأصليين, و جدد دعوته الى اقامة مناطق آمنة في سوريا تمتد من منطقة جرابلس الى الراعي شمال سوريا.

وفي حديث له لقناة عربية قال ارردوغان سنتمكن من تسليم الرقة لسكانها الأصليين من إخوتنا العرب, و اضاف نحن بحاجة ماسة لدعم جاد من دول الخليج و على رأسها المملكة العربية السعودية و أشار الرئيس التركي الى وجود أزمة إنسانية مؤسفة تتمثل في اللاجئين, اذ تستضيف تركيا نحو 2.8 مليون سوري في المخيمات و المدن المختلفة لذلك نحن نشدد على اقامة منطقة آمنة في سوريا.

و اضاف اردوغان سنفرض حظرا جويا و سنقوم بتدريب و دعم القوات السورية المحلية, و قد تحدثت مع إخوتي السعوديين بهذا الخصوص و مع أوروبا و الولايات المتحدة, و سنقوم باقامة مشاريع سكنية  لنمكن اللاجئين من العودة إلى أراضيهم.

و أشار الرئيس التركي إلى ان  تنظيم “داعش” يتلقى دعم من اطراف خفية في المجتمع الدولي, و اكد وجود أطراف مالية عديدة تدعم هذا التنظيم الارهابي, و هي نفسها الجهات التي تدعم جميع المنظمات الارهابية حول العالم.

واضاف الرئيس التركي نعلم انه هناك دول تقدم الدعم للمنظمات الإرهابية و هي نفس الدول التي تهدف إلى تمزيق و تقسيم منطقتنا ليس من الداخل فحسب بل و من الخارج, فالأسلحة التي تمتلكها هذه المنظمات الإرهابية ليست من صنع دول اسلامية و التي هي لا تنتج الاسلحة أصلا, فيما نرى ان الكثير من الأسلحة التي تمتلكها هذه التنظيمات الارهابية هي من صنع الغرب اذ يمتلك تنظيم داعش  أسلحة أمريكية و المانية و فرنسية , و دائما ما اقول للمسؤولين في البلدان التي تصنع هذه الأسلحة, إن هؤلاء يقتلون المسلمين بأسلحتكم.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية القطري يؤكد بان الاموال ادخلت الى العراق بشكل رسمي

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, أن الأموال التي ادخلت الى …