و عينت نادية عبده في منصب محافظ البحيرة, خلفا للماحفظ السابق محمد سلطان الذي سيشغل منصب محافظ مدينة الإسكندرية المجاورة المطلة على البحر الابيض المتوسط.

و نادية عبده هي من خريجي كلية الهندسة القسم الكيميائي, كما انها حاصلة على شهادات عليا في مجال الهندسة الصحية, بالاضافة الى انها كانت أول امرأة  في البلاد تشغل منصب رئيس شركة المياه العامة.

و قد كانت ناديا عبده نائبا لمحافظ البحيرة السابق محمد سلطان قبل توليها منصب المحافظ.

و الجدير بالذكر ان عدد من الوزراء الجدد و المحافظون سيؤددون اليمين القانونية امام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس.

و تأتي هذه التعديلات الوزارية و التغيير لعدد من المحافظين في الوقت اللذي تواجه فيه الحكومة تحديات صعبة, و خاصة بعد الازمة الاقتصادة التي تمر بها البلاد و التي تمثلت في ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الآونة الأخيرة, و يرى مراقبون ان هذه خطوة من الحكومة المصرية لكبح جماح ارتفاع السعار, بالاضافة إلى التحديات المختلفة التنموية منها و الاقتصادية.

و قد كشفت بعض الصحف المصرية اسماء بعض المرشحين للوزارت و اكدت أن التعديل الوزاري اتى على الشكل التالي بحسب التقارير: هشام الشريف وزيرا للتنمية المحلية, و معوض الخولي وزيرا للتعليم العالي و شيرين الشربيني وزيرا للتخطيط, و أيمن عباس وزيرا الشئون القانونية، و علي مصيلحي وزيرا للاقتصاد.

و في نفس السياق قالت المصادر إن التعديلات الوزارية في مصر ستشمل نحو  8 وزراء من بينهم وزيرا الزراعة و الاستثمار.