الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / أخبار / السراج يطلب من الناتو المساعدة لانشاء قوة عسكرية ليبية

السراج يطلب من الناتو المساعدة لانشاء قوة عسكرية ليبية

قال الأمين العام لحلف الناتو “ينس ستولتنبيرغ” في 16شباط/ فبراير أنه تسلم رسالة من رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا “فايز السراج” تتضمن طلب لمساعدة بلاده في انشاء قوات عسكرية و امنية.

و في مؤتمر صحفي له في بروكسل عقب انتهاء اجتماع وزراء دفاع دول حلف شمال الاطلسي صرح ستولتنبيرغ ان رئيس الحكومة اليبي طلب من الحلف مساعدته على إنشاء قوات أمنية لليبيا.

و أضاف الامين العام لحلف الناتو: تلقيت الاربعاء 15 شباط/ فبراير رسالة من السيد فايز السراج رئيس الوزراء الليبي طلب فيها من حلف شمال الاطلسي المساعدة بتقديم الخبرات في مجال بناء المؤسسات الامنية و الدفاعية.

و الجدير بالذكر ان  ستولتنبيرغ كان قد صرح الأربعاء 1شباط/ فبراير بان حلف الناتو مستعد لتقديم المساعدو و الخبرات في بناء قدرات امنية و دفاعية الى ليبيا و إنشاء وزارة دفاع قوية و عصرية, و العمل على استحداث هيئة اركان, اذا ما اراد اليبيون ذلك و طلبوه بشكل رسمي.

و من جهته أكد السراج في وقت سابق أن الحكومة الليبية تسعى إلى تفعيل التعاون مع حلف شمال الاطلسي, من اجل احلال الامن و الاستقرار و التغلب على التحديات الراهنة التي تواجهها المؤسسات العسكرية و  الأمنية.

و في مؤتمر صفي سابق قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية انه يخطط  للعمل على لم شمل المؤسسة العسكرية, و ايجاد مؤسسة صلبة و موحدة قادرة على مواجهة التحديات الكبرى, كالإرهاب و التهريب و الهجرة غير الشرعية, و اضاف نحتاج في مواجهة هذه التحديات بلا شك إلى مساعدة الناتو و خبرته, و في هذه المرحلة الحساسة يمكن لحلف شمال الاطلسي و الدول الاعضاء فيه أن تساعد ليبيا على تحديث الاسطول البحري.

شاهد أيضاً

الاتراك في الخارج يبدئون بالتصويت على التعديلات الدستورية

بدأت الجاليات التركية في الخارج بالتصويت على الاستفتاء على التعديل الدستوري, المقرر ان يعقد داخل …