السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / الاسد: الوفد الفرنسي ضم عميل من المخابرات و لا آبه لهولاند

الاسد: الوفد الفرنسي ضم عميل من المخابرات و لا آبه لهولاند

في مقابلة تلفزيونية مع وسائل اعلام فرنسية بثت اليوم كشف الرئيس السوري بشار الأسد عن تفاصيل زيارة الوفد الفرنسي الذي التقاه بدمشق في شهر يناير الماضي.

و قال الأسد في المقابلة:التقيت بوفد من البرلمانيين الفرنسيين, و كان احدهم عميلا في المخابرات الفرنسية, و اضاف تزعم الحكومة الفرنسية أن الوفد فقط من البرلمانيين و ذلك ليس صحيحا, و كشف الاسد  عن اجراء اتصالات غير مباشرة مع اجهزة الاستخبارات الفرنسية.

و  في رده على سؤال حول علاقته بالرئيس فرانسوا هولاند قال الاسد:  لم التقي به سابقا,  و لأكون صريحا لا آبه له ولا لشعبيته التي اصبحت بالحضيض.

 و وجه صحفي سؤال الى الاسد عن  رأيه بسياسة ترامب و عن القرار اللذي اصدره و يحظر بموجبه على مواطنين 7 دول من بينهم سوريا دخول الولايات المتحدة, قال الرئيس السوري: قرار ترامب جاء ضد الإرهابيين الذين  يتسللون مع المهاجرين و هو مارأيناه حصل في اوروبا و خاصة المانيا, و اضاف انه من غير الممكن الحكم على ترامب الا من خلال السياسة التي يتبعها تجاه سوريا و حتى الآن لم نرى شيئا ملموسا.

و سئل الأسد عن دور الرئيس الروسي في صنع القرار بسوريا و رد قائلا: إن موسكو لم تقدم على أي خطوة بدون استشارتنا, ولكن الامر لكان اسوأ بدون الدعم اللذي يقدمه الروس لنا.

و تابع لاسد انه لايمكن الآن الحديث عن كسب الحرب بعد شهرين فقط من السيطرة على مدينة حلب, الا ان ماحصل في حلب يعتبر خطوة مهمة على طريق القضاء على الارهاب في بلادنا, و استطرد قائلا اعتقد ان الطريق مازال طويلا بسبب الدعم اللذي يقدم الى الارهابين من بعض دول الجوار و الدول الغربية بمن فيهم فرنسا.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …