الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / منوعات / الممثل هاريسون فورد ينجو من حادث طيران

الممثل هاريسون فورد ينجو من حادث طيران

 افادت وسائل اعلام امريكية ان الممثل “هاريسون فورد” نجا من حادث تصادم اثناء التحليق بطائرته بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

و بحسب التقارير فأن فوردالبالغ من العمر 74 عاما,  تلقى ايعاز بالهبوط في مدرج  مطار جون واين في مقاطعة “اورانج”  الا انه هبط بالخطأ في مدرج “مواز” و عبر اثناء الهبوط فوق طائرة ركاب تابعة للخطوط الامريكية على متنها 110 راكب بالاضافة الى الطاقم كانت تستعد للاقلاع, و بعد دقائق  اقلعت الطائرة بأمان, ولم يدلي الممثل بأي تعليق على التقارير التي نتقلت هذه الحادثة.

و قبل هبوطه بالطائرة سأل فورد برج المراقبة الجوية في المطار إذا كان بامكانه أن يهبط في المدرج, و أكدت هيئة الطيران الاتحادي الامريكي أن برج المراقبة اصدر تعليمات بالموافقة على الهبوط لقائد الطائرة التي هبطت و هي من نوع “أفيات هاسكي”.

و لكن لم تؤكد هيئة الطيران ان كان قائد الطائرة هو بالفعل الممثل هاريسون فورد.

و الجدير بالذكر ان فورد تعرض لعدة حوادث طيران سابقا و هو يمتلك رخصة قيادة الطائرات, حيث اصيب الممثل فورد اصابات خطيرة عندما تحطمت طائرة كان يقودها عام 2015 في ملعب غولف في مدينة لوس انجليس.

كما تحطمت طائرته خلال رحلة تدريبية برفقة مدربه أثناء الهبوط  في لوس انجليس ايضا في عام 1999 و نجا هو و مدربه من الحادث بدون اية اصابات.

و كان فورد ايضا ضحية لحوادث طيران أخرى و لكن كان خارج قمرة القيادة حيث كُسرت ساقه اثناء قيامه بتصوير مشهد في الفيلم اللذي تدور احداثه حول مركبة الفضاء الامريكية “صقر الألفية” في عام 2014.

و بدأ هاريسون فورد اللذي يمتلك اسطول من الطائرات ممارسة الطيران بعد حصوله على الرخصة و هو في الخمسين من عمره.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …