الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار / اردوغان من الرياض يدعو المسلمين الى التوحد

اردوغان من الرياض يدعو المسلمين الى التوحد

وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من السعودية التي يزورها ضمن جولته الخليجية سلسلة رسائل الى العالم الاسلامي و دعا المسلمين الى التوحد و التضامن في وجه الارهاب.

وصل الرئيس التركي مساء الاثنين 13شباط/فبراير الى العاصمة السعودية الرياض حيث كان في استقباله بالمطار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, كما اجرى اردوغان لقاء مع ولي العهد السعودي وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبدالعزيز عقب وصوله.

و وجه الرئيس اردوغان رسالة الى العالم الاسلامي اجمع من اجل التضامن لمحاربة الفكر التكفيري و الارهاب اللذي يعصف بالامة الاسلامية, و توحيد الصفوف من اجل مسقبل المنطقة و العالم الاسلامي و حتي مستقبل البشرية جمعاء.

و قال اردوغان ان على الدول الشقيقة ممارسة سياسات تكاملية تعزز التضامن و الوحدة, و دعا العالم الإسلامي إلى إدانة  تنظيمات “داعش” و “حزب العمال الكردستاني” و “حركة فتح الله غولن”, و كافة التنظيمات الارهابية التي تشوه صورة الاسلام و تعطي فكرة  مغايرة للسلام اللذي يدعو اليه الدين الاسلامي.

و قد وصل اردوغان الى الرياض قادما من العاصمة البحرينية المنامة ضمن جولة لعدة دول من مجلس التعاون الخليجي, و تهدف زيارته الى تعزيز سبل التعاون مع” الدول الشقيقة” كما وصفها, بالاضافة الى مناقشة ملفات الازمات في المنطقة و على رئسها النزاع في سوريا و ملف محاربة الارهاب.

و قد اعلن الرئيس التركي اثناء زيارته الى المنامة عن خطته لفرض حظر طيران في المناطق التي تم تحريرها من داعش و ذلك لاقامة مناطق آمنة في سوريا تصل مساحتها الى5000 كيلو متر مربع, كما اعلن ان انقرة ستوسع نطاق عملياتها العسكرية على الاراضي السورية باتجاه منبج و الرقة بعد تحرير الباب.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …