السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / عون في زيارة اولى الى القاهرة

عون في زيارة اولى الى القاهرة

وصل الرئيس اللبناني ميشال عون برفقة وفد رسمي من الحكومة اللبنانية الاثنين 13شباط/فبراير إلى القاهرة, ضمن زيارة اولى له منذ توليه منصبه الى مصر و ستستغرق الزيارة مدة يومين.

و ذكرت مصادر دبلوماسية أن الرئيس اللبناني سيلتقي بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي, و من المتوقع ان تتناول هذه القمة المصرية اللبنانية سبل تطوير و تعزيز علاقات البلدين, و سيتم ايضا بحث الاحداث و التحديات التي تواجهها المنطقة, و سيكون اهمها ملف التطورات في سوريا و اليمن و ليبيا و فلسطين, كما سيتم مناقشة التعاون العسكري لمكافحة الارهاب.

و يعتبر مراقبون ان زيارة عون الى مصر هي من اهم الزيارات التي قام بها الرئيس اللبناني منذ توليه منصبه في نهاية شهر تشرين الاول/اوكتوبر الماضي و خاصة في ظل التطورات الاخيرة التي تشهدها المنطقة.

و اشار مصدر دبلوماسي لبناني ان ملف مكافحة الإرهاب سيكون الموضوع الغالب و الأكثر أهمية في مناقشات السيسي و عون, حيث سيتم الاتفاق على التعاون في مجال مكافحة الارهاب, نظرا لخطورته و لان مصر تولي  مكافحة الارهاب اهتمام كبير في الاونة الاخيرة بعد تعرضها لعدة هجمات مؤخرا.

و قد وصل الرئيس اللبناني على رأس وفد دبلوماسي رسمي الى القاهرة الاثنين و ضم الوفد كل من جبران باسيل وزير الخارجية و المغتربين و نهاد المشنوق وزير الداخلية و وزير المالية علي حسن خليل, و رائد خوري وزير الاقتصاد و التجارة و بيار رفول وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية.

و تعتبر القاهرة مكافحة الارهاب حجر الاساس في حماية الأمة العربية, و خاصة أن البلدين يتعرضان لهجمة كبيرة من الإرهابيين و المخربين الذين لا حدود لممارسة إرهابهم و حقدهم بحسب المصدر.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …