الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / منوعات / أضراب متوقع داخل الخطوط الجوية البريطانية قريباّ

أضراب متوقع داخل الخطوط الجوية البريطانية قريباّ

صرحت نقابة العمال في بريطانيا ان عمال طاقم الضيافة في الخطوط الجوية البريطانية ستقوم في تنظيم اضرابا جديدا لمدة أربعة ايام, وذلك في 17 فبراير (شباط)الجاري وذلك بسبب خلاف في شأن الاجور,
وهذا الاعلان صدر قبل يوم واحد من انهاء العمال في الخطوط الجوية البريطانية احدث اضراباتهم .

وكانت اضرابات طواقم الضيافة في وقت سابق من العام الماضي أدت الى الغاء بعض الرحلات الجوية, وردت الخطوط الجوية في تصريح بأن في الاضراب السابق نقلت جميع العملاء الى وجهاتهم خلال الاضرابات السابقة, وتعهدت بأنها ستقوم بنفس الفعل مرة اخرى .

وصرحت (يونايت) نقابة العمال بأن شركة الخطوط الجوية البريطانية, تقوم بدفع أجور بمعدلات الفقر وطلبت بإجراء محادثات لدى خدمة (أكاس) لتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بمجال العمل,
ونظم هذا الاضراب من قبل 2900 عضو في النقابة وهم يؤكدون في استمرار المساعي على طلب زيادة الاجور لأعضاء ما يسمى ب الاسطول المختلط .
فمنذ عام 2010 أنضم كل أعضاء طاقم الضيافة لما يسمى بالاسطول المختلط وبالرغم من الوعود في دفع 10 في المئة أعلى من سعر السوق, فإن الراتب الفعلي يبدأ من 12192 ألف جنيه استرليني اي 3 جنيه لساعة الطيران الواحدة ، وحسب تقدير النقابة فإن الدخل المتوسط لعضو طاقم الضيافة هو 16 ألف جنيه استرليني في السنة ومن ضمنها البدلات.
وهنا جاء رفض الخطوط الجوية البريطانية لهذه الارقام وإن الاجر السنوي يفوق 21 ألف جنيه استرليني .
حيث قال أوليفر ريتشاردسون يجب على الخطوط البريطانية أن تقوم في التركيز في معالجة هذه القضية في معالجة الاجور المتدنية في أسطولها المختلط, بدلآ من هدر الالاف من الجنيهات في استئجار الطائرات.
والجدير بالذكر فإن الخطوط الجوية البريطانية أنشأت الاسطول المختلط بعد نزاع طويل على الاجور وظروف العمل لطواقم الضيافة, حيث امتد هذا النزاع من عام 2009 الى2011والاسطول المختلط يقلع من مطار هيثرو فقط في رحلات طويلة وقصيرة .

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …