الجمعة , أبريل 28 2017
الرئيسية / اقتصاد / افتتاح اول بنك “بيتكوين” في النمسا

افتتاح اول بنك “بيتكوين” في النمسا

 أول مصرف لعملة الـ”بيتكوين” تم افتتاحه في العاصمة النمساوية فيينا و يعتمد هذا البنك على بيع و شراء هذه العملة الرقمية, ما سيسهل من العمليات المرتبطة ببهذه العملة و يجعلها أكثر أمانا و سهولة من قبل.

 و البيتكوين هي عملة افتراضية من الممكن مقارنتها باليورو و الدولار و غيرهما من العملات الصعبة و هي من ابتكار شخص لم يكشف عن هويته الحقيقة و يعرف باسم “ساتوشي ناكاموتو” و لكن فرق هذه العملة عن العملات المتداولة ان ليس لها وجود فيزيائي و يتم تداولها عبر شبكة الانترنت فقط, بالاضافة الى عدم وجود هيئة رسمية تنظيمية تقف خلفها, و تعتبر بيت كوين “عملة معماة” اي انها تعتمد على مبدء التشفير بكافة جوانبها.

و قد شهدت اسواق المال عبر الانترنت زيادة في الطلب على البيت كوين خلال العام المنصرم. و قد وصل سعر صرفها في كانون الثاني/يناير الماضي إلى 1129.87 دولار للبيت كوين الواحدة, و يغري هذا الارتفاع الكبير في سعر صرفها المحتالين و القراصنة, حيث شهدت الاشهر الاخيرة منصات تداول الـعملة الرقمية لعدة عمليات قرصنة.

و الفكرة الاساسية للمصرف الجديد في العاصمة النمساوية فيينا “بيتكوين بنك”هي جعل عمليات البيع و الشراء لهذه العملة أكثر امان و سهولة من اجرائها مع وسطاء غير معروفين عبر شبكة الإنترنت, كما اعلن البنك انه أصبح بالامكان الآن تحويل البيتكوين الى اليورو و بالعكس عن طريق ماكينة الصراف الالي.

و قد صنفت عملة الـ”بيتكوين” الاقوى في عام 2016 من حيث الأداء, إذ شهدت ارتفاعا كبيرا من 406.74 دولار في بداية 2016 لتصل إلى 1005.75 دولار مقابل البيتكوين الواحد, في 12من شباط/فبراير الجاري, اي انها ارتفعت بنسبة  150 في المئة خلال عام واحد فقط.

شاهد أيضاً

تراجع في البورصة الكويتية و صعود في اغلب البورصات العربية

سجلت معظم أسواق المال في الدول العربية و دول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعا ملحوظا في …