و يتمثل هذا الاجراء الجديد بإدخال كلمة سر و رقم في كل مرة يقوم بها المستخدم مصادقة الرقم مع واتس آب, و بدورها تمنع هذه الميزة اللتي بامكان المستخدم تفعيلها من قائمة الإعدادات, أي شخص قد يقوم  بتفعيل رقم هاتفك الخاص, بدون كلمة السر المكونة من ستة أرقام, و التي لا يعرفها سوى مالك الحساب الاساسي.

و اعلن متحدث باسم شركة “واتس آب”: ” ان هذا الاجراء يمكنك من تامين حسابك ما اذا قمت بتفعيله من خلال خطوتين, فإنه سيسأل عن كلمة المرور المكونة من ست ارقام التي وضعتها  في كل محاولة لمصادقة رقمك على تطبيق واتس آب كل سبعة ايام.

و اضاف المتحدث  أنه سيُسمح لمستخدمي واتس آب بتطبيق هاتين الخطوتين” كلمة السر و الرقم” على كل الهواتف الذكية و المنصات الاخرى, و كل سبعة ايام يجب على المستخدم ان يقوم بتسجيل الدخول الى التطبيق, سيحتاج في كل مرة إلى ادخال كلمة السر و الرقم.

و قد بدأت الشركة باختبار هذا الاجراء  بشكل تجريبي خلال الشهر الماضي, و أصبحت متاحة الان للمستخدمين.

و يمكن للمستخدم اللذي يرغب بتفعيل هذه الميزة الذهاب إلى قائمة الإعدادات و بعدها الى ايقونة الحساب ليظهر خيار خطوات التحقق, ثم الضغط على زر تفعيل, و سيطلب منك التطبيق بعدها إدخال بريديدك الإلكتروني و اختيار رمز مرور مكون من ستة أرقام.

و الجدير بالذكر  أن شركة “واتس آب” سبق و أن اطلقت ميزة تشفير الرسائل بين المستدمين, و لكن هذا الاجراء الجديدة سيساعدعلى حماية مستخدمين التطبيق من عمليات الاختراق  و التجسس بشكل أفضل.