الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / أخبار / مظاهرات في بغداد و اصابة عدد من المتظاهرين

مظاهرات في بغداد و اصابة عدد من المتظاهرين

تشهد العاصمة العراقية بغداد مظاهرات حاشدة للتنديد بانتخابات مجالس المحافظة و افادت مصادر اعلامية ان عددا من المتظاهرين أصيب إثر إطلاق قوات الامن الغاز المسيل للدموع لمنعهم من دخول الساحة الخضراء وسط بغداد.

و احتشد آلاف من أنصار مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق السبت 11 شباط/ فبراير وسط العاصمة بغداد لليوم الثاني على التوالي, و رفعو شعارات تندد بانتخابات مجلس المحافظة و طالبو بتغيير مفوضية الانتخابات العليا لأنها على حسب رايهم ممر للفاسدين و اللصوص و تخضع لسلطة الأحزاب المتنفذة و المتحكمة في البلاد,  و قد حددت المفوضية العليا للانتخابات شهر ايلول/سبتمبر المقبل موعدا لبدء انتخابات مجالس المحافظات.

و من جهتها ردت مفوضية الانتخابات العليا على لسان احد مسؤوليها ان اي تغيير داخل المفوضية يجب أن يكون عبر تقديم مشروع تعديل إلى مجلس النواب ليتم التصويت عليه لانه هو الجهة التشريعية المختصة بمثل هذه التغييرات.

و احتشد اعداد غفيرة من المتظاهرون في ساحة التحرير ببغداد, و من المتوقع أن تشهد المظاهرات انضمام اعداد غفيرة خلال الساعات القادمة من اليوم.

و من جهتها وضعت الحكومة العراقية خطة لعدم اندلاع اعمال عنف اثناء المظاهرات و أغلقت قوات الامن و الشرطة العراقية عدة شوارع مهمة تؤدي الى ساحات رئيسية في وسط العاصمة بغداد كاجراء امني لحماية المتظاهرين من اي عمل ارهابي بحسب مصادر من الحكومة العراقية.

و تشهد العاصمة العراقية بغداد و عدة محافظات اخرى تظاهرات احتجاجية كبيرة منذ ما يزيد عن عام تنديدا بالفساد المتفشي في مؤسسات الدولة و الاجهزة الحكومية,  و يطالب المحتجون العراقيون فيها بإجراء اصلاحات و ملاحقة المسؤلين الفاسدين و محاسبتهم كما يطالبون باجراء تغييرات داخل تلك المؤسسات الحكومية.

شاهد أيضاً

الاتراك في الخارج يبدئون بالتصويت على التعديلات الدستورية

بدأت الجاليات التركية في الخارج بالتصويت على الاستفتاء على التعديل الدستوري, المقرر ان يعقد داخل …