و خلال ظهور سريع لدونالد ترامب في غرفة الصحفيين على متن طائرة تابعة للرئاسة الأميركية و في جواب له على سؤال احد الصحفيين عن تصريحات الرئيس الايراني الاخيرة خلال تجمع في طهران ضمن احتفال بذكر الثورة.

و قد وجه الرئيس الايراني عدة رسائل تحذير الى الادارة الامريكية اثناء الاحتفال السنوي بالذكرى الثامنة و الثلاثون لقيام الثورة الاسلامية في ايران و قال روحاني ان ايران ستجعل اي شخص يهدد الشعب الايراني يندم, و انه لا يجب استخدام لغة التهديد مع طهران, و اتى هذا بعد عدة تصريحات لترامب منذ توليه منصب الرئاسة يهدد فيها طهران و يتوعد بالغاء الاتفاق النووي اللذي وقعته ايران مع الدول الست الكبرى اثناء ولاية الرئيس الامريكي الاسبق باراك اوباما.

و من جهته رد ترامب برسالة قوية في ظهوره الاخير بعد سؤال وجه له عن تصريحات الرئيس الايراني الاخيرة و قال “من الافضل لروحاني ان يحترس”.

و الجدير بالذكر ان العلاقات الامريكية الايراني تشهد حالة من التوتر بعد هدوء دام لعدة سنوات و في الثاني من فبراير وجه ترامب تحذيرا شديد اللهجة لإيران بسبب انتهاك طهران للاتفاق النووي مع الغرب من خلال قيامها بإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات لان الاتفاق ينص على عدم السماح لطهران بانتاج هذه الصواريخ.

و يرى مراقبون ان هذا الموقف العدائي اللذي اتخذه ترامب تجاه إيران من شانه ان يثير التوترات و يزيد من حدة النزاعات في منطقة الشرق الاوسط.