الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / أخبار / ادارة الهجرة الامريكية تعتقل مئات المهاجرين

ادارة الهجرة الامريكية تعتقل مئات المهاجرين

اعتقلت اجهزة امنية في الولايات المتحدة المئات من المهاجرين الذين لايحملون وثائق رسمية خلال الايام الماضية, ضمن حملة من قبل ادارة الهجرة الاتحادية, و صف المسؤولون هذه الحملة بأنها اجراءات روتينية لفرض تطبيق القانون في الولايات المتحدة.

و أثارت تقارير صادرة عن منظمات حقوقية  و مدافعين عن المهاجرين في شن حملات و اعتقالات على المهاجرين خلال الأسبوع الماضي, قلقا في اوساط المدافعين عن الهجرة و اسر المهاجرين, و خاصة ان هذه الخطوة جاءت في أعقاب الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحظر دخول المهاجرين و اللاجئين من عدة دول ذات أغلبية مسلمة, و قد علق العمل بهذا القرار بشكل مؤقت بعد ان رفضت المحاكم في الولايات المتحدة تطبيقه.

و نقلت مصادر اعلامية عن مدير مكتب ادارة الجمارك و الهجرة الامريكية في لوس انجلوس “ديفيد مارين”  قوله ان هذه  العمليات جرت في كل من نيويورك و اتلانتا و لوس أنجلوس و شيكاغو و المناطق المحيطة بهم و وصف مارين اجرائات “تطبيق القانون” هذه و التي استمرت لمدة خمسة أيام على التوالي بأنها اجرائات روتينية لفرض القانون و تسوية اوضاع اللذين ليس لديهم اوراق ثبوتية من المهاجرين و اللاجئين و هي لتعزيز الامن القومي.

و يرى مراقبون من المدافعين عن حقوق المهاجرين ان هذه الاجراءات تعسفية و تستهدف المهاجرين بعد اعلان الادارة الامريكية عن قانون يقضي بتضييق الخناق عليهم.

و لم تنشر ادارة الهجرة الاتحادية إجمالي عدد المعتقلين ضمن هذه الحملة, فيما نقل مصدر غير رسمي  عن المتحدث باسم مكتب أتلانتا للهجرة الذي يغطي عدة ولايات امريكية بريان كوكس قوله ان عدد المعتقلين ضمن هذه الحملة وصل الى 200 شخص حتى الان.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …