الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / منوعات / العثور على مومياء تمساح في مصر

العثور على مومياء تمساح في مصر

لم يكتفي المصريون القدماء بتحنيط جثث ملوكهم و الاثرياء من اسرهم, فقد اعلن رئيس قسم الاثار و المتاحف في محافظة “قنا” المصرية أن علماء اثار تمكنوا من العثور على مومياء لتمساح ضخم محنط في احد مواقع المدينة الأثرية في المحافظة.

و قال رئيس قسم الاثار و المتاحف في المنطقة عن هذا الاكتشاف للتمساح المحنط انه من المتوقع ان يكون يجسد إله “سوبيك” إله الماء و الخصوبة لدى المصريين القدماء في الحقبة الفرعونية, و يتجاوز طول المومياء التمساح أربعة أمتار.

و اضاف خبير الاثار انه قد عثر على هذا التمساح المحنط أثناء عمليات البحث و التنقيب التي تجري على الضفة الشرقية من نهر النيل في منطقة “نجع حمادي” في محافظة قنا حيث يوجد في تلك المنطقة عدد كبير من المقابر الاثرية التي كانت تعود للاثرياء و الأشخاص المقربين من اسرة الفراعنة الحاكمة في تلك الحقبة التاريخية, كما يوجد فيها العديد من دور العبادة التي تعود لذلك العصر.

و أضاف الخبير ان الباحثون تمكنو ايضا من خلال عمليات الحفر في تلك المنطقة من العثور على عدد كبير من التماسيح الاخرى المحنطة, التي لم يتجاوز طولها متر واحد, كما تم العثور ايضا على رؤوس حيوانات كانت تعتبر مقدسة في الحقبة الفرعونية, و تم العثور على الادوات التي كانت تتم بها عمليات التحنيط بجانب رؤوس الحيوانات تلك.

و من جانبهم أكد العلماء الذين اشرفو على عمليات الحفر و التنقيب في هذا الموقع, أنهم سيعملون على تحليل عينات من التمساح الضخم اللذي تم العثور عليه و كذلك رؤس الحيوانات الاخرى ليتاكدو من عمر هذه الموميائات الحقيقي و الى اي تاريخ بالتحديد من الحقبة الفرعونية تعود.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …