الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / أخبار / العبادي يطالب ترامب بالغاء الحظر عن مواطنيه

العبادي يطالب ترامب بالغاء الحظر عن مواطنيه

طالب حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي الرئيس دونالد ترامب اثناء اتصال هاتفي الى مراجعة القرار الاخير بمنع مواطنين العراق من دخول الولايات المتحدة.

و قال مكتب رئاسة الوزراء العراقي ان الاتصال بين الجانبين جرى مساء الخميس و تم تناول العلاقات الثنائية بين البلدين.

و حث رئيس الوزراء العراقي الرئيس الامريكي على  مراجعة قراره بمنع العراقيين من السفر إلى الولايات المتحدة ورفع العراق من قائمة الدول المحظور.

و أكد العبادي ان الارهاب في مراحله الاخيرة إذ أن بلاده تقاتلهم في الموصل و تم تحرير الجزء الأكبر منها, و اضاف ان الحكومة مصممة  على إنهاء هذه المنظمة الإرهابية, و اشار الى اهمية الدعم اللذي تقدمه الولايات المتحدة للعراق.

و من جانبه اكد الرئيس الامريكي عل أهمية التعاون لإيجاد حل لموضوع دخول العراقيين إلى الولايات المتحدة في وقت قريب و وعد انه سيحث وزارة الخارجية الأمريكية على هذا.

و اثنى ترامب على الانتصار الذي تحقق على عصابات داعش في الموصل و اشاد بالجيش العراقي و شجاعة العبادي في قيادة هذه الحرب, و اضاف ان العراق حليف لامريكا و ستستمر في دعمه كما جدد دعوة العبادي لزيارة واشنطن.

و الجدير بالذكر ان الأمر الذي أصدره ترامب، في 27 يكانون الثاني/يناير قضى بمنع مواطني كل من العراق و ليبيا  و ايران و السودان و الصومال و اليمن و سوريا من دخول الولايات المتحدة لمدة ثلاث شهور كما شمل القرار منع كل المهاجرين من دخول البلاد لمدة 4 شهور باستثناء  السوريين الذين تم منعهم لأجل غير مسمى, و برر ترامب هذا القرار باتاحة الفرصة للاجهزة الامنية من منع الارهابيين من دخول الولايات المتحدة و ليس له علاقة بالتمييز بين احد.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …