الجمعة , أبريل 28 2017
الرئيسية / أخبار / اتصال هاتفي دافئ بين سلمان و تيلرسون

اتصال هاتفي دافئ بين سلمان و تيلرسون

اجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الجمعة 10شباط/فبراير, و تم خلال الاتصال مناقشة أهمية التنسيق بين الرياض و الإدارة الأمريكية في الحرب على الارهاب.

و اكد وزير الخارجية الأمريكي على أهمية التنسق مع المملكة العربية السعودية و العمل على وضع خطة شاملة لتقوية العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين في مجال التعاون العسكري و التعاون في مجال محاربة الارهاب, بالإضافة إلى تطوير العلاقات الاقتصادية و توطيدها.

كما جرى بحث التطورات و التوتر اللذي تشهده منطقة الشرق الأوسط بين الطرفين, و خاصة ملف الحرب على الارهاب اللذي توليه الادارة الامريكية اهتماما كبيرا, و بحث الطرفين سبل تنسيق الجهود تجاه هذه التطورات بما يضمن تحقيق الاستقرار و الامن في المنطقة و العالم.

و قد تم استعراض العلاقات الاستراتيجية و التاريخية بين البلدين خلال الاتصال و خاصة في ظل تطابق وجهات النظر و الرؤية الموحدة في المجالات العسكرية و السياسية و الاقتصادية, و سبل تنمية هذه العلاقة الاستراتيجية لتصب في مصلحة البلدين.

و عبر وزير الخارجية الامريكي عن تقديره للملك سلمان و قيادة المملكة العربية السعودية و الدور البناء اللذي تقدمه المملكة للحفاظ على الاستقرار في المنطقة و بدوره يعزز الامن العالمي.

و الجدير بالذكر ان الادارة الامريكية الجديدة بقيادة ترامب تسعى للحفاظ على علاقتها الاستراتيجية مع الرياض و هذا ما اعلن عنه ترامب عقب توليه السلطة فالولايات المتحدة و خلال الادارات السابقة دائما ما كانت تعتمد على المملكة العربية السعودية في سياستها ازاء منطقة الشرق الاوسط و دائما ما كانت تصف هذه العلاقة بالاستثنائية و التاريخية على كافة المجالات الاقتصدية منها و السياسية و العسكرية.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية القطري يؤكد بان الاموال ادخلت الى العراق بشكل رسمي

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, أن الأموال التي ادخلت الى …