و تسعى الشركة لابهار جماهيرها هذا العام بعد ان كان ايفون7 الذي اطلقته الشركة العام الماضي اقل ثورية عن سابقيه و اتى اقل من توقعات و امال عشاق  هاتف ايفون.

و اعتادت “أبل” ان تصدر هواتفها الجديدة في شهر سبتمبر من كل عام, و غالبا ما يكون في اول ثلاثاء او اربعاء من بداية هذا الشهر.

و هناك تكهنات و شائعات بدأت في الانتشار على شكل و ميزات ايفون8 من خلال بعض التسريبات, و قد اعلنت الشركة انها اعتمدت التصميم له و ان ملامحه النهائية باتت مؤكدة.

و اظهرت هذه التتسريبات شكل الشاشة  حيث اعتمدت “أبل” خلال السنوات الماضية هواتف بمقاسين فقط للشاشة و هما 4.7 و 5.5 بوصة و لكن ستكون الشاشة اكبر في الهاتف الجديد و ستغطي كامل الواجهة و ستكون  بتقنية “OLED” الثورية و ليس كسابقاتها التي اتت بتقنية”LCD” كما انه سيدعم بخلفية زجاجية ماسيجعله بيدو كقطعة زجاج.

و مع  الاعتماد  على اللمس في  “أيفون”، فإن الغاء الزر الأمامي للنسخة المقبلة لن يكون مشكلة كبيرة تواجه الشركة.

أما المفاجئة التي ستسعد عشاق “آيفون” و منتظري النسخة الجديدة, هو ميزة شحن الجهاز لاسلكيا ما سيحل مشكلة تلف الشواحن المتكررة, و سيحمل “آيفون” المقبل فضلا عن الاشياء العديدة التي ذكرناها معالج “بروسيسور” قوي و كاميرا بجودة و دقة اعلى بكثير بالاضافة الى نسخة جديدة من نظام التشغيل “آي أو إس 11”.

و ستوم شركة ابل بكشف المزيد عن تفاصيل و ميزات هاتفها الجديد، في مؤتمر مطوري “أبل” الذي سيعقد في شهر يونيو القادم.