الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / برلمانيين روس من دمشق..الاسد بصحة جيدة

برلمانيين روس من دمشق..الاسد بصحة جيدة

زار وفد برلماني روسي الثلاثاء دمشق و التقى مع الرئيس السوري بشار الأسد, حيث جدد الاسد تاكيده على أهمية الدعم العسكري الروسي, كما اعلن عن استعداده لاجراء مفاوضات مباشرة مع جميع فصائل المعارضة المسلحة.

قال رئيس الوفد البرلماني الروسي الذي يزور دمشق “دميتري سابلين” “ان الحكومة السورية مستعدة لإجراء مفاوضات مباشرة مع جميع اطياف المعارضة المسلحة التي يشملها قرار الهدنة الموقعة.

و اضاف رئيس الوفد البرلماني الروسي ان الاسد يدعم جهود روسيا في أستانا و اعرب عن ارتياحه لنتائج الاجتماع الأخير للدول الثلاث في استانا التي ستراقب تنفيذ وقف إطلاق النار, و اضاف سابلين ان الرئيس السوري أكد على أهمية دعم روسيا العسكري لبلاده,  وان الجنود الروس اللذين اريقت دمائهم في سوريا لايقدرون بثمن.

كما اكد سابلين ان صحة الرئيس السوري بشار الاسد جيدة و ان الاخبار التي تناقلتها وسائل الاعلام مؤخرا عن حالته الصحية غير صحيحة اطلاقا.

و قال سابلين ان الأسد اكد له ان مسألة اكراد سوريا هي مسألة سورية داخلية و لايجب تسويتها من خلال الحوار مع الامريكيين و غيرهم انما عن طريق الحوار بين السوريين فقط.

و التقى الوفد الروسي اليوم مع اعضاء من مجلس الشغب السوري, و قال عضو مجلس الشعب السوري”علي السطوف” انه تم بحث ملف الحوار الوطني بين جميع الاطياف في سوريا, كما اكد الصطوف ان القيادة السورية تأمل في ان يصب التقارب الروسي التركي في صالح سوريا.

و في سياق اخر قال سابلين في لقاء صحفي ان مسألة الدستور يقررها السوريون بانفسهم, مؤكدا ان بلاده لا تسعى لفرض دستور جديد لسوريا, و اضاف  ان روسيا وسوريا تقاتلان في خندق واحد ضد الارهاب.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …