الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / الجيش الامريكي في حالة مزرية

الجيش الامريكي في حالة مزرية

في اجتماع للكونغرس اكد قادة عسكريين كبار  أن الجيش الأمريكي في حالة يرثى لها بسبب نقص في التمويل خاصة بعد الحروب التي خاضها في العقدين الاخيرين و التي انهكته بشكل واضح.

و قد اطلع القادة العسكريين الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق على وضع الجيش “المزري” و وعدهم بدوره عن زيادة مخصصاته و اعادة بنائه خاصة بعد تقليص التمويل خلال حكم الرئيس الاسبق باراك أوباما.

و يعتقد البعض أن إقناع الرئيس ترامب بزيادة الإنفاق على المؤسسة العسكرية لايكفي, حيث يتطلب الامر موافقة الكونغرس لتمرير مثل هذه القرارات .
و في الاجتماع الاخير للجنة القوات المسلحة الذي عقد بالكونغرس قال نائب قائد سلاح الجو في الجيش الامريكي “ستيفن ويلسون” ان القوات الجوية و التي تعدادها311 ألف باتت الان الاقل قدرة و  الأصغر حجما و الأقدم في تاريخ الجيش الامريكي, و اضاف ان هناك تراجع حاد في معدل الطلعات الجوية و تدريب الطيارين, اذ لم يزيد عدد الطلعات عن 10, و ساعات الطيران عن 14 ساعة شهريا للطيار.

اما نائب قائد القوات البحرية الاميرال” بيل موران” قال من جهته ان المعدل  المفترض لعدد ساعات تحليق الطائرات لا ينبغي ان يتعدى 6000 ساعة فيما ندفعها نحن الى 9000 ساعة, و اضاف انه في اليوم تخضع نحو 30 بالمئة من الطائرات البحرية للصيانة و الفحص نظرا الى تقادمها.

و الجدير بالذكر ان الادارة الامريكية السابقة بقيادة اوباما كانت قد خفضت الانفاق العسكري حيث استفادت من سحب القوات الامريكية الكامل من العراق, و سحب اكثر من نصف قواتها في افغانستان, و تقدر ميزانية البنتاغون على الانفاق العسكري ب 600 مليار دولار اي  3,3 في المئة من إجمالي ناتج الولايات المتحدة القومي على الرغم من التخفيض في الانفاق التي مارسته الادارة السابقة.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …