الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / اقتصاد / هل تصبح باريس مركز اوروبا التجاري بعد لندن؟

هل تصبح باريس مركز اوروبا التجاري بعد لندن؟

تسعى الحكومة الفرنسية الى جعل باريس مركز اوروبا المالي الجديد بعدخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي قريبا.

التقى وفد من المسؤلين الفرنسيين من بينهم “جان لوي ميسيكا” نائب رئيس بلدية باريس و عدة شخصيات يوم الاثنين بممثلين عن وزارة التجارة في بريطانيا في سعي من قبلهم الى جعل باريس المركز المالي الاوروبي الجديد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

و تسعى فرنسا الى جذب الشركات في بريطانيا عن طريق تسليط الضوء على مناطق سياحية في باريس, لان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيحتم على الشركات نقل أنشطتها الى بلد داخل الاتحاد الاوروبي.

و تدرس شركات و بنوك عدة نقل أنشطتها فور انسحاب بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي و لاسيما بعدما أعلنت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا أن المملكة ستخرج ايضا من السوق الوروبية الموحدة.

و على امل ان تستفيد من “بريكسيت” قدمت  الحكومة الفرنسية تنازلات ضريبة  للمغتربين العام الماضي بهدف جذب شركات من بريطانيا,  و يرى محللون اقتصاديون ان اغلب الشركات  في بريطانيا ستتخذ قرار الانتقال الى فرنسا باستثناء شركة”إتش إس بي سي”.

و تنافس باريس  مدينة فرانكفورت الالمانية لجذب الشركات من بريطانيا و قد اجتمعت هيئة الرقابة المالية في المانيا لوضع خطة في هذا الاطار.

و يرى محللون ان العاصمة الفرنسية باريس تمتلك حظوظا اكثر من فرانكفوت الالمانية اخذين بعين الاعتبار الثقافة و طريقة العيش و يعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصة العمر بالنسبة الى فرنسا.

و الجدير بالذكر ان الحكومة البريطانية تخطط للبدء في محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي, التي تحتاج لمدة عامين على الاقل لانهاء اجرائات الخروج, و تسعى لندن بعد مغادرتها للاحتفاظ بعلاقات تجارية وثيقة مع الاتحاد الاوروبي.

شاهد أيضاً

الدولار الامريكي يستعيد عافيته

استعاد الدولار الأميركي يوم الأربعاء, عافيته, بعد ان سجل تراجعات متتالية على مدار الخمسة أيام …