الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / منوعات / حفيدة السلطان عبد الحميد تطالب بجزيرة”غلاطة سراي”

حفيدة السلطان عبد الحميد تطالب بجزيرة”غلاطة سراي”

طالبت حفيدة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني” نيلهان عثمان اوغلو ” الحكومة التركية باعادة ملكية جزيرة تقع في مضيق البوسفور في اسطنبول تعود ملكيتها الى جدها السلطان.

و اشارت نيلهان ان الجزيرة التي يطلق عليها الان اسم “غلاطة سراي” هي من ميراث العائلة الوحيد المتبقي من جدها السلطان عبد الحميد الثاني من الجيل الخامس في السلطنة العثمانية, و قالت انه في حال رفضت الحكومة التركية اعادة ملكية الجزيرة لها فسوف تلجأ الى محكمة حقوق الانسان لتتمكن من استعادتها.

و قد نشرت عدة صحف تركية ان الجزيرة الواقعة في مضيق البوسفور الذي يفصل البحر الابيض المتوسط عن البحر الاسود هي ملك لنادي غلاطة سراي الرياضي بحسب القيود في السجلات الرسمية, و هناك قانون في تركيا ينص على انه لا يمكن اتخاذ اي اجرائات استرداد الملكية من الحقبة العثمانية بعد انتهاء المهلة المحددة و هي عشر سنوات من تاريخ انتهاء الحكم العثماني.

و قد كانت تعرضت “نيلهان عثمان اوغلو” الى عدة تعليقات ساخرة و انتقادات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في داخل و خارج البلاد بعد ان ادلت مؤخرا بتصريحات مثيرة للجدل, و كانت قد قالت حفيدة السلطان في مقابلة تلفزيونية ان القائد الفرنسي “نابليون بونابارت” كان دائما ما يمتدح جدها السلطان “عبد الحميد الثاني” و كان يصفه باغنى رجل في العالم من بعده.

و المغالطة الكبيرة هنا التي وقعت فيها حفيدة السلطان و التي تسببت لها بموجة كبيرة من بالانتقادات و السخرية داخل تركيا و خارجها ان السلطان عبد الحميد الثاني “1842_1918″ كان لم يولد بعد اثناء وجوود القائد الفرنسي نابليون بونابارت” 1769_1821″ و حتى حين توفي نابليون لم يكن جدها قد ولد بعد.

شاهد أيضاً

خفايا و اسرار الرحلات الجوية التي لا يعرفها سوى مضيفات الطيران

 لدى مضيفات الطيران اسرار كثيرة فعملهم لساعات طويلة و تنقلهم حول العالم يتيح لهن معرفة …