الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / منوعات / غرامة 270 الف دولار لأمرأة المانية اذا دخنت على شرفة منزلها

غرامة 270 الف دولار لأمرأة المانية اذا دخنت على شرفة منزلها

قضت محكمة المانية في العاصمة برلين على امرأة بدفع غرامة 270 الف دولار او السجن لمدة ست شهور اذا قامت بالتدخين بعد الساعة الثامنة في شرفة منزلها.

و تواجه “اوتا اف” المقيمة في برلين بمنطقة هيليرسدورف هذه العقوبة, بعد ان قدمت جارتها السيدة”مارسيل” التي تعيش في الشقة الواقعة فوق شقتها شكوى بسبب وصول رائحة الدخان الى منزلها, و وجهت الدعوة ضدها بانها تقوم بشكل يومي بالتدخين في شرفة المنزل ما ادى الى انزعاج الجيران.

و جاء في نص الشكوى وفقا لوسائل الاعلام الالمانية, انه يتم انتشار كمية كبيرة من الدخان في شقة السيدة مارسيل,  بفعل هبوب رياح غربية بشكل دائم.

و من جهتها قالت اوتا أنها عندما لاتستطيع ان تنام من وقت لآخر تدخن و اضافت انا ادخن فقط في المساء عندما اتناول كاس نبيذ و لا ادخن بشكل يومي, و على الرغم من ذلك  لم تأخذ المحكمة الجزائية في أقوال السيدة أوتا, و اصدرت حكم عليها يقضي بمنعها من التدخين بعد الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحا على شرفة منزلها, وفي حال لم تلتزم في الحكم الصادر ستواجه اوتا عقوبة قاسية تقضي بالسجن ستة شهور او دفع غرامة مالية كبيرة قدرها 270 ألف دولار.

و استندت المحكمة الجزائية بفرض هذه العقوبة و الغرامة المالية الكبيرة على قرار محكمة العدل الالمانية الاتحادية “BGH” الذي صدر في عام 2015, حيث اقرت المحكمة قانون ينص على منع التدخين في اوقات معينة من اليوم على نوافذ المنازل.

و قد كانت اصدرت محكمة في النمسا حكما مماثلا اواخر العام الماضي, يقضي بمنع رجل من التدخين على نافذة شقته في أوقات محددة و تغريمه بمبلغ مالي كبير اذا لم يلتزم بالحكم.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …