الثلاثاء , فبراير 18 2020
الرئيسية / أخبار / عقوبات امريكية جديدة على طهران

عقوبات امريكية جديدة على طهران

 من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران اليوم  و لكن ستاتي هذه العقوبات في منئى عن الاتفاق النووي حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

و تحدث التقرير المنقول عن شخص من ادارة اوباما بدون ذكر لهويته ان هذه العقوبات ستشمل 25 مؤسسة إيرانية في قائمتين منفصلتين هما: 8 مؤسسات إيرانية بسبب “أنشطة ارهابية” و17 مؤسسة بانشطة متعلقة بتطوير الصواريخ البالستية و لكن لم يحدد المصدر ايضا عن اسماء هذه المؤسسات.

 و كان قد صرح المكتب الصحفي في البيت الابيض في وقت سابق أن واشنطن سترد على التجربة الايرانية الاخيرة للصاروخ الباليستي, و اضاف البيان انه سيتم محاسبة طهران على الأعمال العدائية التي اجرتها مؤخرا, كما اعلن مستشار الامن القومي “مايكل فلين” عن توجيه تحذير لطهران بدون تقديم تفاصيل, و اعلن البيت الابيض انه سيعلن عن الاجرائات الاضافية بكل وضوح, و قال فلين  ان تصريحه كان لمجرد التحقق من استيعاب طهران لهذا التحذير.

و في نفس السياق و بعد اعلان ترامب انه لايسبعد اي خيار للرد على التجربة الصاروخية, أعلن الخميس اعضاء بارزون في الكونغرس من الجمهوريين عن تأييدهم لفرض عقوبات جديدة على طهران.

و من جهته صرح  رئيس مجلس النواب “بول ريان” انه و غالبية المجلس يؤيدون فرض عقوبات جديدة على طهران, و اضاف إنه يجب على الولايات المتحدة التقوقف عن سياسة الاسترضاء لايران التي كانت تتبعها الادارة السابقة.

كما صرح في وقت سابق رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السناتور “بوب كوركر” انه في صدد انشاء لجنة للعمل على وضع تشريغات جديدة تتعلق بالاتفاق النووي, و أضاف أن الادارة الامريكية ستتخذ موقفا قوي ضد طهران و لكن بدون انهاء الاتفاق النووي الموقع بين ايران و الدول الست.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …