السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / دونالد ترامب يبدأ بالإقالة !!!

دونالد ترامب يبدأ بالإقالة !!!

أقالة المسؤولة بالوكالة عن الهجرة والجمارك والقائمة بأعمال وزارة العدل, لرفضها تطبيق قرار بشأن حظر دخول الولايات المتحدة الامريكية, كانت اول قرارات الرئيس دونالد ترامب المثيرة للجدل.

فقد أعلن البيت الابيض اليوم الثلاثاء عن إقالة (سالي بيتس) وتعيين (دانا بوينتي) المدعية العامة للمقاطعة الشرقية في ولاية فرجينيا في مكانها في تغريدة على التويتر .

وجاء في البيان : القائمة في الاعمال في الوكالة في وزارة العدل سالي بيتس خانت وزارة العدل بسبب رفضها تطبيق قرار قانوني الهدف منه حماية مواطني الولايات المتحدة الامريكية, وقد اضاف ان الرئيس دونالد ترامب اعفى سالي بيتس من مهامها وتعيين المدعية العامة للمقاطعة الشرقية لفرجينيا دانا بونتي في منصب وزير العدل بالوكالة, الى ان يقوم مجلس الشيوخ في تثبيت السيناتور جيف سيشنز في المنصب الجديد كوزير للعدل .
وكانت سالي بيتس في ولاية الرئيس السابق باراك اوباما كانت تتولى منصب نائب وزير العدل وآل اليها المنصب فورا مع انتهاء عهد الرئيس السابق باراك اوباما بالوكالة كوزيرة للعدل .
وقد أصدرت تعميما كوزيرة للعدل في الوكالة تطلب فيه من المدعين العامين عدم تطبيق القرار المثير للجدل, بشأن منع رعايا دول عربية من السفر للولايات المتحدة الامريكية وهم الدول السبعة : اليمن ، سوريا ، العراق ، ايران ، ليبيا , الصومال واخراّ  السودان الذي أصدره الرئيس الامريكي دولاند ترامب في منعهم دخول أراضي الولايات المتحدة الامريكية,  وشككت في تعميمها بعدم قانونية واخلاقية الامر التنفيذي الذي اصدره ترامب .
وقد قالت سالي بيتس بأن مسؤوليتها لا تكمن في ضمان موقف وزارة العدل في الدفاع عن ذلك القرار قانونيا فحسب بل أن يكون قرار مرتكزه هو افضل تفسير لدينا وأن يكون مدروسا وأخذ الاعتبار لكل الوقائع,
وأضافت أيضا في انها ابلغت محامي وزارة العدل في أنها لا تعتقد في الدفاع عن هذه القضية سيكون منسجما في تحقيق العدالة والصواب في إلتزام  هذه المؤسسة .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …