الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / فن / مؤسسة الدكتورة “رولاند رول” تمنح جائزتها الى مجلة “سيدة سوريا”

مؤسسة الدكتورة “رولاند رول” تمنح جائزتها الى مجلة “سيدة سوريا”

اعلنت مؤسسة المانية عن منح جائزة ” غوتنغن للسلام” التي تمنحها كل عام الى المساهمين في ابحاث و جهود حل النزاعات و السلام في العالم الى إحدى المجلات السورية لجهودها في هذا الاطار.

و في مقال نشرته وسائل الاعلام الالمانية على شبكة الانترنت, قامت مؤسسة الدكتور “رولاند رول” بمنح جائزة “غوتنغن للسلام”  السنوية لكل من مجلة “سيدة سوريا” و منظمة “مراسلون بلا حدود” مناصفة, و من المقرر أن يجري حفل لتسليم الجوائز في11 مارس/ اذار المقبل بمقر الجامعة في مدينة غوتنغن وسط المانيا.

و وفقا للتقرير الذي تناول هذا الموضوع فان هذه الجائزة تمنح سنوياً الى المساهمين في دعم ابحاث و جهود السلام و حل الصراعات, و تضم اعضاء لجنة التحكيم في هذه الجائزة عمدة مدينة غوتنغن ورئيس جامعتها, حيث تبلغ  قيمة الجائزة 3 آلاف يورو, و كان من بين الذين حصلو على هذه الجائزة سابقا منظمة”برو أزول” التي تدافع عن حقوق المهاجرين.

و تعرف مجلة “سيدة سوريا” عن نفسها على انها “منصة حقوقية اعلامية مستقلة, تهتم بقضايا و شؤون المرأة العربية اضافة الى حقوق الطفل و الاسرة, و تتناول كافة القضايا الفنية و الثقافية و الحقوقية التي تحوز على اهتمام المرأة العربية بحسب القائمين عليها, و تساهم في تعزيز قدرات المرأة و تمكينها اجتماعيا و اقتصاديا من خلال نشر الوعي و الثقافة, كما تعمل على خلق أجواء ديمقراطية لتمهيد الطريق امام تمثيل المرأة سياسيا و اداريا, و العمل على كافة الاطر التي تساعد على تحرر المرأة العربية.
و بهذا تكون مجلة “سيدة سوريا” اول مجلة عربية تعنى بشؤون المرأة تحصل على جائزة “غونتن للسلام” التي تمنحها مؤسسة الدكتورة رولاند رول الالمانية.

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …