السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / منوعات / كال بين يستغل رسالة كراهية بجمع ربع مليون دولار للاجئين السوريين

كال بين يستغل رسالة كراهية بجمع ربع مليون دولار للاجئين السوريين

نجح الممثل الكوميدي الامريكي من أصول هندية”كال بين” في تحقيق مفاجئة غير متوقعة بعد مبادرته بحملة لجمع تبرعات للمهاجرين السوريين, بعد استخدامه لرسائل كراهية وجهت له في شبكات التواصل الاجتماعي, ودعوته لتحويل هذه الرسائل التي تدعو الى  الكراهية إلى رسائل محبة.

و قد كان “كال بين” الذي ولد في مدينة نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية من والدين هنديين, يعمل سابقا كمسؤل المشاركة العامة في البيت الأبيض في ادارة الرئيس الاسبق اوباما, ليحصل بعدها على شهرة كبيرة من خلال اداءه لدور “كومار” في سلسلة أفلام  “هارولد وكومار” الكوميدية تدور احداثه حول شابين هندي و كوري, يدخنان الماريغوانا باستمرار, و يعيشان سلسلة مغامرات الشيقة في الولايات المتحدة.

و بدأ بين بحملة جمع تبرعات لتقديمها لمؤسسات تدعم اللاجئين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “سنحول تعصب رئيسنا الجديد و تعصبهم الى محبة”بعد تلقيه رسالة تقول” انت لا تنتمي الى الولايات المتحدة” عبر حساباته في شبكة التواصل الاجتماعي.

وكان بين في البداية ينوي جمع مبلغ قدره 2500 دولار امريكي, ليتفاجئ في ما بعد من الاستجابة التي لاقتها مبادرته و حصوله على مبالغ ضخمة حيث وصل المبلغ الى ربع مليون دولار امريكي لحد الآن,مما دفعه لرفع سقف توقعاته التي اطلقها في اول 24 ساعة من بداية الحملة.

و كان قد تبرع الممثل سابقا بجائزته التي حصل عليها بعد فوزه في برنامج مسابقات الطبخ” ماستر شيف” في الولايات المتحدة و التي تبلغ 25000 دولار الى وكالة الاونوروا لاغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

و يتعهد كال بين بتسليم التبرعات التي سيحصل عليها من خلال حملته الى لجنة الإنقاذ الدولية التي تتبنى مشروع مساعدة اللاجئين السوريين الفارين من العنف في بلدهم.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …