الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / عودة المياه الى العاصمة السورية دمشق

عودة المياه الى العاصمة السورية دمشق

 اعلنت الحكومة السورية عن بدء اعمال الصيانة في نبع عين الفيجة لتعود الى ضخ المياه الى مدينة دمشق بعد اعلان الجيش السوري بسط كامل سيطرته على منطقة وادي بردى و انسحاب فصائل المعارضة المسلحة بعد اتفاق الهدنة الموقع.

و قد اعلن محافظ دمشق علاء ابراهيم عن بدء اعمال الصيانة في منشئة نبع عين الفيجة لاعادة ضخ المياه الى مدينة دمشق بعد معارك دامت لاكثر من شهرين بين الجيش السوري و فصائل تابعة للمعارضة المسلحة ادت الى تعطل المضخات و قطع المياه عن دمشق, كما اكد ابراهيم انه خلال ساعات ستكون المضخات جاهزة للعمل و ستصل اول دفعة مياه الى العاصمة.

و قد بدئت الدفعة الاولى من الحافلات التابعة للصليب الاحمر المخصصة عملها لنقل مئات من مقاتلي المعارضة من منطقة وادي بردى باتجاه محافظة ادلب شمال سوريا , و ذلك تنفيذا لاتفاق التسوية الموقع بين الحكومة السورية و المعارضة المسلحة, و اتى هذا بعد صدور بيان للجيش السوري عن بسط كامل سيطرته على منطقة وادي بردى.

و قد اعلنت قيادة الجيش السوري في بيان أن قوات الجيش أنجزت مهامها في إعادة الاستقرار و الامن إلى قرى و بلدات وادي بردى غربي دمشق, بعد سلسلة من عمليات عسكرية ناجحة  كما اكد ان هذه العمليات قد هيئت ظروف ملائمة لبدء مصالحات و تسويات في قرى وادي بردى.

و تعتبر هذه الخطوة بقيام باصات تابعة للصليب الاحمر بنقل مسلحي الفصائل المعارضة الى محافظة ادلب, تطبيقا للاتفاق الذي تم التوصل اليه في مؤتمر استانا بين الحكومة السورية و المعارضة المسلحة, و سعيا الى تطبيق تثبيت الهدنة على كامل الاراضي السورية بآلية مراقبة ثلاثية كما نص الاتفاق .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …