الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / دي ميستورا سيحدد قريبا موعد اسئناف مفاوضات “جنيف”

دي ميستورا سيحدد قريبا موعد اسئناف مفاوضات “جنيف”

قال “ستيفان دي ميستورا” مبعوث الامم المتحدة الخاص إلى سوريا, أنه سيعلن قربيا عن موعد استئناف مفاوضات جنيف لحل الازمة في سوريا, و ذلك بعد لقاءاته مع كل من اعضاء مجلس الامن الدولي و  الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” من اجل بحث موضوع تحديد موعد المفاوضات.

و في لقاء له مع إذاعة “راديو-1″ الإيطالية الاثنين 30 كانون الثاني/يناير” قال ديمستورا: “سابحث الامر مع اعضاء مجلس الامن يوم الثلاثاء, و سالتقي يوم الأربعاء مع السيد”أنطونيو غوتيريش” الأمين العام للأمم المتحدة, و بناء على ماسيتم الاتفاق عليه اثناء هذه المشاورات اعتقد بحسب قناعتي انني ساعلن عن موعد بدء استئناف مفاوضات جنيف لحل الازمة في سوريا”.

كما اكد المبعوث الدولي الى سوريا على انه سيقوم بزيارة الى واشنطن خلال الاسبوع المقبل, سعيا منه إلى فهم أفضل لموقف الادارة الامريكية الجديدة من الأزمة في سوريا.

و يأتي ذلك بعد ان اعلن “الرئيس الأمريكي” دونالد ترامب عن عزم بلاده على محاربة الارهاب في سوريا و التعاون مع جميع الاطراف التي تطرح أمام ادارته الهدف نفسه بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, كما اعلن ترامب عن دعم بلاده لمشروع اقامة مناطق آمنة داخل الاراضي السورية.

و الجدير بالذكر ان المبعوث الاممي الخاص الى سوريا كان قد عبر عن تفائله بعد تقريب وجهات النظر بين الحكومة و المعارضة السورية و تطبيق وقف اطلاق النار الذي تم تثبيته بعد المؤتمر الذي عقد في العاصمة الكازاخية استانا و الذي حضره هو شخصيا, و بدوره سيساهم هذا التقارب بين اطراف النزاع في سوريا الي انجاح مؤتمر جنيف الذي من المتوقع ان يتناول الحل السياسي الجذري في سوريا حسب رأي دي ميستورا.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …