الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / منوعات / تعرف على اغلى و ارخص الوجهات السياحية حول العالم

تعرف على اغلى و ارخص الوجهات السياحية حول العالم

اجرى موقع “هوبا” العالمي المختص بسبر الوجهات السياحية الاقل و الاكثر كلفة حول العالم حسب معايير الكلفة للفرد.

و شملت هذه الدراسة أشهر 46 وجهة يقصدها السياح حول العالم, بحسب معايير الكلفة الإجمالية للفرد بما في ذلك متوسط سعر الليلة الفندقية, وكلفة سيارات الأجرة, بالاضافة الى سعر وجبات الطعام لشخصين.

و قد احتلت دبي المركز الأول عالميا كأغلى وجهة سياحية في العالم وفق التصنيف, حيث بلغ متوسط كلفة قضاء يوم واحد في امارة دبي 279 يورو, تشمل سعر ليلة في الفندق و صولا الى فنجان القهوة.

اما المركز الثاني احتلته مدينة نيويورك الشهيرة في الولايات المتحدة بفنادقها الفخمة و وجباتها اللذيذة, وقد بلغ  سعر الوجبة فيها لشخصين 54.93 يورو, واحتلت بوتسوانا في الصحراء الجنوبية بافريقيا المركز الثالث, حيث يبلغ متوسط سعر اليوم فيها  210.30 يورو.

و اتت مدينة مراكش المغربية في المركز الرابع عالميا و الثاني عربيا بعد دبي و تبلغ كلفة الليلة الواحدة في فنادقها نحو 155.27 يورو, على الرغم من ان مراكش احتلت المركز الاول في ارخص اسعار وجبات الطعام في العالم اذ تبلغ سعر وجبة الطعام فيها لشخصين 10.18 يورو.

و احتلت سيدني الأسترالية المركز الخامس عالميا بحسب موقع هوبا, و تلتها العاصمة البريطانية لندن بالمركز السادس, و جائت سنغافورة في المركز السابع, و اتت في المركز الثامن العاصمة الفنزويليلة كاركاس,، فيما احتلت المركز العاشر مدينة ليما, اما الخبر السار يتمثل بتربع مدينة شرم الشيخ المصرية على عرش الدول العربية الارخص و المركز التاسع عالميا.

و وفقا لموقع هوبا فإن الهدف من اجراء هذا التصنيف هو إتاحة الفرصة أمام السياح اصحاب الدخل المحدود  للتعرف على الوجهات الأرخص حول العالم التي ليستمتعو بقضاء عطلهم.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …