الخميس , يوليو 18 2019
الرئيسية / أخبار / التمساح والغراب الروسي من جديد في تدمر

التمساح والغراب الروسي من جديد في تدمر

بدأت عمليات الجبش العربي في استعادة مدينة تدمر بمشاركة القوات الجوية الروسية باستخدام مروحيات (كا 52) والتي يطلق عليها اسم التمساح والطائرات سوخوي 25 الهجومية والتي يطلق عيلها اسم الغراب في عملية واسعة لإستعادة مدينة تدمر والسيطرة عليها من جديد من التنظيمات الارهابية .

فيما اعلنت روسيا انه من الممكن لقواتها الجوية ان تستخدم طائرات ميغ 35 في سورية نقلا عن صحيفة روسية ( إيزفيستيا ) ، حيث قال مصدر عسكري إن المروحية كا 25 بأنها مزودة بأجهزة ملاحية متطورة قادرة على اكتشاف ورصد مواقع المسلحين وإبلاغ مكان تواجدهم للقوات الجوفضائية ومنها للطائرات الهجومية سوخوي 25 لكي تقوم بمهاجمت هذه المواقع فورا .
وقد نفز الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عمليات ضد التنظيمات والمجموعات الارهابية التي سيطر من خلالها على الكتيبة المهجورة الثالة في ريف تدمر, وتقدمت قواته بإتجاه تل الضبع في ريف حمص وريف دمشق .
وقد صرح مصدر عسكري ان وحدات الجيش العربي السوري تلاحق وتطارد جميع التنظيمات الارهابية باتجاه مفرق الحجار بالاتجاه الشرقي من المدينة, وقد احكمت قوات الجيش العربي السوري في 25 يناير ( كانون الثاني ) الجاري من بسط سيطرتها على جنوب مطار التيفور بنحو 15 كلم على منطقة بئر الفواعرة .

وللتنويه ان عمليات تقدم الجيش العربي السوري باتجاه مدينة تدمر تتصف بالبطئ بسبب وجود مساحات واسعة بين محاور العمليات, ولكن خسارة التنظيمات الارهابية لآليات وعربات نتيجة للقصف الجوي الروس والطيران الجوي السوري يسمح للجيش العربي السوري في التقدم عبرة عدة محاور.
وللتذكير فقط : ان الجيش العربي السوري بدأ عملية واسعة النطاق في 14 يناير (كانون الثاني ) الجاري بقوة قوامها عشرة آلاف مقاتل, وتهدف في المرحلة الاولى تحرير آبار النفط والغاز في كل من جزل والمهر والشاعر وفي المرحلة الثانية كامل مدينة تدمر .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …