الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / أخبار / إعادت تأشيرات الدخول والبطاقة الخضراء لا تشمل المرسوم

إعادت تأشيرات الدخول والبطاقة الخضراء لا تشمل المرسوم

قرر الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاحد 29 يناير (كانون الثاني) بأن الولايات المتحدة الامريكية ستقوم بالعمل في اعادة منح تأشيرات الدخول الى جميع المواطنين من كل انحاء العالم الذين يودوا الدخول الى اراضيها, ولكن بعد تسعين يوما وذلك من اجل البحث في اسلوب جديد للسياسات الامنية وجعلها اكثر حزما .

وأضاف دونالد ترامب في هذا البيان بأن بعض وسائل الاعلام فسرت قرار وقف اعطاء التأشيرات للطالبين بشكل خاطئ مثل حظر الدخول للقادمين المسلمين من الدول المسلمة .
وقد صرح بأن القرار بمنع مواطنون من سبعة دول ذات اغلبية مسلمة لدخول لأراضي الولايات المتحدة الامريكية, ليس له أي علاقة بالدين بل هو من اجل الحفاظ على الامن في الولايات المتحدة الامريكية والحد من الارهاب ووضع الية جديدة لذلك .
مضيفا بأنه في القريب العاجل سنعود الى منح تأشيرات الدخول لكل الدول التي شملها الحظر, بعد ان نكون قد اكملنا جميع المراجعات (في مجال الامن وضبط الحدود) وتطبيق قوانين اكثر صرامة خلال هذه المدة .
وكان الرئيس دونالد ترامب وقع الجمعة 27 يناير (كانون الثاني) الجاري مرسوم يقضي بمنع دخول كل المواطنين القادمين من سبعة دول الى الولايات المتحدة الامريكية لمدة ثلاثة اشهر وهي كل من العراق وليبيا واليمن وسوريا وايران والصومال والسودان .
كما ذكر في القرار حظر على كل طلبات استقبال اللاجئين لمدة 120 يوما ويحظر على استقبال كل اللاجئين السوريين الى اجل غير مسمى, كما صرح مسؤول كبير في البيت الابيض (راينس بربياس) في تصريحه لشبكة NBC التلفزيونية بأن هذا القرار لا يشمل حاملي البطاقة الخضراء .

وأضاف (راينس بربياس) ان وزارة الامن القومي لن تقوم بالنظر لأي هيكلية جديدة وإن حاملي البطاقة الخضراء (Green Card) لا يؤثر عليهم هذا المرسوم .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …