الثلاثاء , يناير 28 2020
الرئيسية / أخبار / دفعة ثانية من المهاجرين الافغان اعادتهم المانيا الى بلدهم

دفعة ثانية من المهاجرين الافغان اعادتهم المانيا الى بلدهم

اعلنت الحكومة الالمانية انها قامت بترحيل 25 مهاجرا افغانيا الى كابل, بعد ان وقعت افغانستان مع الاتحاد الاوروبي اتفاقية تنص على اعادة مواطنين افغان في تشرين الاول/ اوكتوبر الماضي.

و قال المتحدث باسم شرطة كابل “محمد اجمل فوزي” ان الطائرة التي اقلت المواطنين الافغان حطت في مطار كابل الدولي و قد رافقهم 97 شرطيا المانيا لضمان سلامة الرحلة, و قال فوزي ان هناك احتمالية اعادة واحد من الشبان الى المانيا بعد ان ظهرت عليه اثار ضغوط نفسية, حيث ان القانون الالماني لا يسمح بترحيل شخص مريض الى بلده لدواعي صحية و نفسية, و كانت قد رفضت الحكومة الالمانية طلبات اللجوء التي قدمها هؤلاء المهاجرين.

و صرح اللاجئين فور وصولهم انه تم توقيفهم و من ثم ابعادهم من مطار فرانكفورت الى افغانستان مع حقائب صغيرة فيها اغراضهم الشخصية.

و هذه هي المجموعة الثانية من المهاجرين الافغان الذين ابعدتهم المانيا الى بلدهم,حيث اعادت السلطات الالمانية 50 افغاني ممن تم رفض طلبات لجوئهم بموجب اتفاق بين البلدين في كانون الاول/ ديسمبر الماضي منهم 16 حكم عليهم في افغانستان بجرائم سرقة و قتل.

و قد نظم ما يسمى حركة المهاجرين الافغان في المانيا تظاهرة امام مطار فرانكفوت الدولي للتنديد بابعاد المهاجرين الى افغانستان, و بررو ذلك بان بلادهم في ما زالت في حالة حرب, وتشهد افغانستان حروب مستمرة راح ضحيتها اكثر من 9000 شخص من المدنيين في احصائيا خلال الاشهر الاولى من العام الماضي فقط.

و تشير احصائيات لمكتب الهجرة و اللاجئين الاوروبي ان المهاجرين الافغان هم ثاني اكبر مجموعة من المهاجرين الى المانيا بعد السوريين, حيث وصل اكثر من مليون لاجئ بين عامي 2015 و 2016 الى المانيا بينهم 200 الف افغاني.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …